الإمارات تطلق مبادرة “مليون مبرمج عربي”

قال الشيخ محمد : “هدفنا هو تعليم مليون شاب عربي من أجل إعدادهم للمتطلبات اللازمة للتفوق في المستقبل”.

سيتم تعليم البرمجة لمليون شاب عربي كجزء من مبادرة جديدة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء و حاكم إمارة دبي.

وسوف يكون التدريب في البرنامج مجانيا وسيحصل الطلاب والمعلمين المتفوقين على حوافز تزيد على مليون دولار.

وتسعى مبادرة “مليون مبرمج عربي” إلى تزويد الشباب العربي بالأدوات اللازمة لبناء مستقبلهم بدءا بتعلم البرمجة و الترميز .كما سيوفر للعرب فرص عمل وتمكينهم بالمهارات اللازمة للمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي.

وقال الشيخ محمد في افتتاحه: “الترميز و البرمجة هي لغة العصر الحديث، وهدفنا هو تعليمها لمليون شاب عربي من أجل إعدادهم الآن للمتطلبات اللازمة للتفوق في المستقبل”.

و أضاف : “سوف يخلق هذا العديد من فرص العمل و التنافس للشباب، وسوف يمهد الطريق لهم للمشاركة في الاقتصاد العالمي “.

وتشكل هذه المبادرة جزءا من مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية (MBRGI) :

“هذا المشروع هو جزء من مبادرة (MBRGI) لنشر الأمل في المنطقة، وخلق فرص العمل وإعطاء الشباب المهارات اللازمة لهم لقيادة منطقتنا بنجاح في المستقبل سوءا من خلال الشركات الرائدة في العالم أو الاقتصاد العالمي نفسه، والبرمجة هي المستقبل، وسوف ندعم مليون شاب عربي حتى يتمكنوا من أن يكونوا جزءا فعالا من هذه الفرصة الاقتصادية “.

و تابع : “أدعو الشباب العربي للتسجيل اليوم في مبادرة مليون مبرمج عربي للتدريب المجاني بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية، والكثير من الشباب العربي لديهم إمكانات لا يمكن إهمالها حيث ما يحتاجونه هو الدعم، ونأمل أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في الرحلة التي تأخذ منطقتنا نحو مستقبل أكثر إشراقا”.

… “لن نتوقف عن إطلاق مشاريع ومبادرات لدعم مجتمعاتنا العربية لأن استقرار منطقتنا يعتمد عليها، وقد أطلقت مبادرات (MBRGI) أكثر من 1400 مشروع و 33 مؤسسة مخصصة لنشر الأمل وبناء مستقبل العالم العربي”.

موقع التسجيل : www.arabcoders.ae

المصدر