الإمارات تطلق برنامج لإعداد و تدريب 4 رواد فضاء إماراتيين

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة برنامجا لاختيار أربعة مواطنين ليكونوا رواد فضاء يمثلون الأمة في مجال استكشاف الفضاء.

و أشار حاكم دبي الى ان الامارات العربية المتحدة ستبدأ برنامجا طموحا لاختيار اربعة رواد فضاء يمثلون دولة الامارات في مجال استكشاف الفضاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات و حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على تويتر : “في يوم من أيامنا الوطنية التي سيخلدها تاريخنا.. نعلن عن أول برنامج لاختيار و إعداد و ارسال أول 4 رواد فضاء إماراتيين في مهمات فضائية”.

و أضاف :”سيكسر أبناء الامارات حاجزاً جديداً في طموحهم الذي لن تحدّه سماء.. أو فضاء.. و لا توجد قوة تقف أمام إرادة شعب يحب المستحيل”.

كما دعا حاكم دبي الشباب الإماراتيين للتسجيل في البرنامج من خلال مركز محمد بن راشد للفضاء .و سيتم اختيار أفضل المتقدمين ليكونوا رواد فضاء لدولة الإمارات.

و من المتوقع إطلاق أول بعثة فضائية إماراتية للمريخ بحلول عام 2020. و في شهر سبتمبر الماضي   أعلنت البلاد أيضا عن خطط لبناء مدينة فضائية بقيمة 136 مليون دولار  لمحاكاة ظروف الحياة على سطح المريخ.

وسوف تمتد مدينة المريخ العلمية على مساحة 1.9 مليون قدم مربع حيث تهدف إلى دعم البحوث المتعلقة ببرنامج بعثة المريخ.

و في أكتوبر/تشرين الأول أعلن الشيخ محمد عن تعيين سارة الأميري (30 سنة) التي تقود مجلس علماء الإمارات و فريق بعثة المريخ كوزير للعلوم المتقدمة.

المصدر