ارتفاع إيرادات “علي بابا” في مجال الخدمات السحابية بنسبة 93% الى 710 مليون دولار

حققت مجموعة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة “علي بابا” إيرادات إجمالية بلغت 12.2 مليار دولار في الربع المالي الأول من عام 2019 ، متجاوزةً بذلك تقديرات “بلومبيرغ” البالغة 11.9 مليار دولار.

وسجلت الشركة أيضا أرباحا صافية بقيمة 1.3 مليار دولار خلال هذه الفترة وهو ما يمثل انخفاض بنسبة 41٪ مقارنة بالعام الماضي بسبب التكاليف المتعلقة بتمويل “آنت فاينانشال”.

هذا انخفضت الأرباح المخففة للسهم الواحد عند 0.48 دولار بنسبة 42٪ سنوياً ولكنها لا تزال متقدمة على توقعات بلومبيرغ عند 0.38 دولار .

و تمثل أعمال التجارة الإلكترونية القطاع الأكثر ربحا في مجموعة “علي بابا” ، حيث ارتفعت إيراداتها في الربع الأخير بنسبة 61٪ سنويًا لتصل إلى 10.5 مليار دولار، بينما يستمر نمو أعمال الحوسبة السحابية بشكل مثير للإعجاب. و سجلت شركة “علي بابا كلاود”  إجمالي ايرادات 4.7  بقيمة 710 مليون دولار ولكن معدل نمو سنوي بنسبة 93٪ حيث انخفض بشكل طفيف من 103٪ في الربع السابق.

وفي الربع الأخير أيضًا ، اتخذت “علي بابا” خيارًا للإستحواذ على حصة الثلث في “آنت فاينانشال” ، وهي شركة خدماتها المالية التي سيتم طرحها للاكتتاب العام  في العام المقبل، و تقدر قيمة عملاق التكنولوجيا المالية حاليا بأكثر من 100 مليار دولار.

و بالنسبة إلى أرقام العملاء ، كشفت “علي بابا” ان قاعدة عملائها النشطين في الصين نمت إلى 576 مليون (أي بزيادة قدرها 100 مليون في السنة و 24 مليون في الربع الأخير) في حين بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا 634 مليونًا ، بزيادة 20٪ على أساس سنوي.

لا تقدم الشركة أرقامًا حول نمو العملاء الدوليين، لكنها قالت إن إيرادات التجارة الإلكترونية من خارج الصين زادت بنسبة 64٪ لتصل إلى 652 مليون دولار.

وبعيدًا عن قطاع التجارة الإلكترونية ، أكدت “علي بابا” تقارير سابقة تفيد بأنها جمعت بين منصة خدمات “Koubei” المحلية و شركة توصيل الطعام “Ele.me” التي استحوذت عليها حديثًا. وقد قامت الشركة الجديدة بجمع أكثر من 3 مليارات دولار من التمويل من “علي بابا” و “سوفت بنك” وغيرها من المستثمرين.

و قال متحدث باسم الشركة : “لا تزال أعمالنا في سوق التجارة الالكترونية في الصين تكتسب المزيد من الأرباح ، حيث تعمل مبادراتنا الجديدة على دفع المزيد من نمو الإيرادات وتمكين شركائنا في البيع بالتجزئة من تقديم خدمة عملاء سلسة”.

و أضاف : “إننا ننفذ خطتنا لتوفير المزيد من القيمة والاختيار للمستخدمين على طول سلسلة الاستهلاك ، مع الترفيه الرقمي وعروض الخدمات المحلية التي تدخل في أسواق كبيرة قابلة للتداول خارج نطاق التجارة الأساسية “.

“علي بابا” تنضم الى قائمة المستثمرين في جولة التمويل المقبلة للشركة الناشئة “Megvii”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.