“إيلون ماسك” يكشف عن الجدول الزمني لإطلاق سيارة “بيك آب” و شاحنة تسلا الكهربائية

تواصل شركة “تسلا” تعزيز خططها لتوسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية، وقد حدد الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك” جدولا زمنيا جديدا لإطلاق شاحنة كهربائية ، سيارة بيك آب و سيارة رياضية.

وبعد الكشف النهائي عن سيارة السيدان “موديل 3” في يوليو، ستعرض “تسلا” شاحنة كهربائية في حدث خاص في شهر سبتمبر المقبل كما ستكشف عن سيارة “بيك آب” في غضون 18 إلى 24 شهرا.

وكان “إيلون ماسك” قد تحدث عن المنتجات المستقبلية لـ “تسلا” عدة مرات من قبل، وعلى الأخص في الصيف الماضي عندما أطلق اسم : “الخطة الرئيسية، الجزء الثاني”. و مع بدأ المرحلة الإنتاجية لـ “الموديل 3” تهدف “تسلا” إلى دخول مجال السيارات ذات الحجم الأكبر.

و في تغريدة له على موقع تويتر قال “ماسك” : “لقد قام الفريق بعمل رائع” ، في اشارة الى  الشاحنة الكهربائية و أضاف : ” نحن نعمل بجد للإنتقال الى المستوى التالي”.

وقد ذكر بعض المحللين أن “ماسك” ربما كان يلمح إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية . و الذي حددته شركات صناعة السيارات عبر نظام من خمسة مستويات لقياس قدرات و كفاءة السيارت ذاتية القيادة .

و بعد تغريدة “ماسك” . ارتفع سهم “تسلا” بنسبة 2.4 فى المائة ليغلق عند 304 دولارات في التداولات في بورصة نيويورك، مما يقدر قيمة صانع السيارات الكهربائية بنحو 49.6 مليار دولار. وقد سجلت القيمة السوقية لشركة “تسلا” تقدما لفترة وجيزة على شركة “جنرال موتورز” في وقت سابق من هذا الأسبوع.

و قد أبلغت “تسلا” عن خسائر بقيمة 970 مليون دولار في الربع الرابع من العام الحالي، كما تتوقع الشركة أن ترتفع النفقات الى 2.5 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2017. و قد جمعت الشركة تمويلا بحوالي 1.4 مليار دولار من خلال صفقة أسهم وديون الشهر الماضي.

المصدر