“إيباي” تعزز أعمالها في اليابان و توقع صفقة إستحواذ جديدة

أعلنت شركة التجزئة الأمريكية العملاقة “إيباي” أنها استحوذت على شركة يابانية للتجارة الإلكترونية تسمى “Qoo10.j”و المرتبطة مع الشريك السابق “Giosis”، في صفقة لم يكشف عن قيمتها المالية.

“إيباي” لديها علاقات سابقة مع شركة “Giosis” التي يقع مقرها في سنغافورة ، وكجزء من هذه الصفقة سوف تتخلى “إيباي” عن أسهمها في أعمال “Giosis” خارج اليابان .

و على وجه الخصوص، يشير هذا إلى شبكة الشركة في مواقع التجارة الإلكترونية التي تغطي كل من سنغافورة وإندونيسيا وماليزيا وهونغ كونغ والصين.

هذا و استثمرت “إيباي” في آسيا من خلال منافس أمازون في السوق الهندية “فليبكارت” في العام الماضي كجزء من جولة تمويلية بقيمة 1.4 مليار دولار حيث تتولى “فليبكارت” الأعمال التجارية للفرع المحلي لإيباي في الهند .

و حققت “إيباي” بعض النجاح نسبيا في السوق الياباني مقارنة بأجزاء أخرى من آسيا. وفي الوقت الذي لا توفر فيه الشركة أرقام أعمالها هناك ، قالت الشركة إنها تمكن “آلاف الشركات اليابانية” من بيع المنتجات إلى 170 مليون عميل في جميع أنحاء العالم.

و من خلال الإستحواذ على “Qoo10.jp” يبدو وكأنها محاولة جديدة لتنمية أعمالها و التركيز على اليابان. وقال موقع “إيباي” أن “Qoo10.jp” لديها حوالي مليوني مستخدم. ويمثل هذا رقما كبيرا نسبيا، و لكنه لا يقارن مع رقم أعمال شركة “راكوتين، التي تهيمن على فضاء التجارة الإلكترونية في اليابان مع ما يقرب من 90 مليون من العملاء.

و بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية ، تقدم “راكوتين” أيضا الخدمات المصرفية والمالية للمساعدة في زيادة التفاعل مع العملاء.

المصدر