إل جي تعيد تطوير هاتفها الذكي الرائد “G7” من جديد

أمر الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس “Jo Seong-jin” بإعادة النظر في هاتف الشركة القادم و الذي يطلق عليه مؤقتا اسم “G7” مما قد يؤجل موعد إطلاقه حتى شهر أبريل المقبل.

و وفقا لمسؤول الشركة الذي طلب عدم الكشف عن هويته، فإن الفريق الذي يعمل على تطوير الهاتف الذكي الرائد “G7” لشركة إل جي سيقوم بمراجعة الهاتف من الصفر.

وقال المسئول لصحيفة “كوريا هيرالد” انه : “بعد ان اصدر الرئيس التنفيذي هذا الاعلان فى معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2018 الاسبوع الماضي، تم ارسال طلب مباشر الى المسؤولين عن تطوير الهاتف القادم للبدء من جديد”.

و أضاف أيضا : “ان قرارا جديدا حول موعد الاطلاق المحتمل سيتم الكشف عنه الشهر القادم”. و كان من المتوقع في البداية أن يتم الكشف عن الهاتف الذكي “LG G7” في نهاية فبراير و يتم طرحه في شهر مارس.

و   ألمح Jo Seong-jin في معرض CES 2018 الذي أقيم في لاس فيغاس إلى حدوث تغيير كبير في وحدة الهاتف الذكي للشركة، قائلا: “سنكشف النقاب عن الهواتف الذكية الجديدة عند الحاجة إليها لكننا لن نطلقها فقط من أجل ان منافسينا فعلوا ذلك “.

و تفوقت الشركة في مجال الأجهزة المنزلية لكنها تكافح في سوق الهواتف الذكية.

و بدلا من سلسلة هواتف G من شركة إل جي، سيكون بإمكان عشاق التقنية رؤية هاتف سامسونج غالاكسي S9 الرائد  في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة في شهر فبراير المقبل .

و قال الرئيس التنفيذي لشركة إل جي أيضا انه يدرس الاحتفاظ بالنماذج الموجودة لفترة أطول، أو تغيير اسم العلامة التجارية للهواتف الذكية كليا.

و يبدوا أن هذا الإجراء يبين ان الشركة لم تتمكن من ايجاد نقطة بيع قوية لهاتفها الذكي الرائد “LG G7”.و يتوقع مراقبو السوق تقليص حجم أعمال الهواتف الذكية من إل جي بعد أن تراجع حجم مبيعاتها.

و في ظل إدارة الرئيس السابق جونو تشو، سجلت وحدة الهواتف الذكية للشركة عجزا لمدة 11 شهرا على التوالي، حتى الربع الأخير من عام 2017 مع ما يقدر بنحو 219 مليون دولار أمريكي من الخسائر.

و قال مسؤول العلاقات العامة في شركة إل جي أن رسالة الرئيس التنفيذي في CES 2018 هي أن الشركة تسعى لاستراتيجيات تسويقية جديدة .

 

اقرأ أيضا : أجهزة التلفاز الجديدة من شركة “إل جي” ستكون مدمجة بمساعد جوجل الذكي

 

 

المصدر