إرتفاع سهم “تويتر” مدفوعا بزيادة في عدد المستخدمين خلال الربع الأول من العام

أضاف “تويتر” 9 مليون مستخدم نشط شهريا في الربع الأول من هذا العام، متجاوزة بذلك تقديرات محللي وول ستريت وساعد هذا على زيادة في قيمة سهم الشؤكة بنسبة 10٪ خلال التداولات اليوم الأربعاء.

الشبكة الاجتماعية لديها الآن 328 مليون مستخدم شهريا. لكن لا يزال هذا الرقم بعيدا عن المنافسين مثل الفيسبوك و إنستغرام.

و في الولايات المتحدة، ازدادت قاعدة المستخدمين الإجمالية لتويتر بمقدار 3 ملايين في الربع الأخير أو ما يقارب نموها في عام 2016 كاملا.

و ساهمت التغييرات التي قام بها “تويتر” في شريط الأخبار والتنبيهات وكذلك التسويق وبعض الموسمية في زيادة جذب مستخدمين جدد.

و قال أحد المحللين الذي يتابع شؤون الشركة  : “في حين أن نمو عدد المستخدمين هي أخبار جيدة للشركة، ولكنها لا زالت تواجه معركة شاقة لتطوير أعمالها”.

هذا و انخفضت ايرادات تويتر إلى 548 مليون دولار في الربع الأول، بتراجع عن 595 مليون دولار في الربع نفسه من العام الماضي. وهذا يمثل أول إنخفاض سنوي في الايرادات منذ الاكتتاب العام في 2013.

وقالت الشركة في رسالة إلى المساهمين يوم الأربعا ء: “نحن لا نزال نتوقع نمو الإيرادات مدفوعة بنمو المستخدين في عام 2017”.

وقد عملت الشركة على تحسين أعمالها من خلال مزيج من عروض البث المباشر، و ميزات تصفح جديدة والعمل على مكافحة التحرش وإساءة الاستخدام على منصتها .

وفي الوقت نفسه، حظي تويتر بتحسن ملحوظ بسبب ترامب الذي يواصل استخدام حسابه الشخصي لإنتقاد خصومه السياسيين و وسائل الإعلام.

وتتصدر تغريدات ترامب عناوين الصحف على أساس يومي – إن لم يكن كل ساعة – مما يضمن إستمرار تويتر في دورة الأخبار. ولكن بعض المحللين اقترحوا أن هذا قد لا يفعل الكثير لكسب مستخدمين جدد إلى تويتر.

المصدر