إتفاق أعضاء منظمة “3GPP” رسميًا على المواصفات الأولية لشبكات الجيل الخامس 5G

شركات الإتصالات العملاقة حريصة جدا على تسريع إجراءات تقديم خدمات الجيل الخامس 5G للعملاء حيث تم الإتفاق على أولى المعايير المحددة ستة أشهر قبل الوقت المحدد.

وقد صادق أعضاء منظمة (3GPP) هذا الأسبوع على تحديد المواصفات و المعايير التي سوف تساعد على تشكيل أساس شبكات الجيل الخامس 5G .

و تم دعم هذا الإعلان بعد الاجتماع العام في لشبونة من قبل جميع الشركات الكبرى بما في ذلك “BT, AT&T, Deutsche Telekom, Huawei, NTT, Orange Verizon, Vodafone”

و الآن بما أنه تم إختيار المواصفات فستبدأ شركات الإلكترونيات و مصنعي الرقاقات مثل كوالكوم في إنشاء تقنيات السيليكون التي سوف تتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G.

في حين أن المواصفات نفسها لن يتم الإعلان عنها حتى الأسبوع المقبل حيث يقال أنها ستدعم حزمات تردّدية مختلفة ، منخفضة بين (700MHZ.  600MHZ ) و أخرى متوسطة التردد (3.5GHz) و كذلك حزمة عالية التردد (50GHz) .

و في الوقت نفسه قالت شبكة  AT&T الأمريكية التي ساعدت على دفع و تسريع الجدول الزمني لتحديد المعايير: ” نحن نعتقد أننا وصلنا الى مرحلة الآن يمكن فيها للشركات المصنعة لتقنيات الجيل الخامس البدء في العمل على تصميماتهم و تطويرها “.

و يتعين على أعضاء مشروع الشراكة 3GPP الآن الموافقة على المواصفات الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G للجوال و التي ستحل محل شبكات 4G LTE الحالية و من المتوقع صدور القرار بحلول الصيف المقبل.

المصدر