أول نظرة على سيارة تسلا موديل 3 الجديدة كلياً

تم رصد نموذجين من السيارة الجديدة تسلا موديل 3 بالقرب من مقر الشركة والتي يظهر عليها تعديلات أنيقة قبل بدء عمليات الإنتاج خلال الأشهر المقبلة.

وبعد أسبوعين من قيام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “إيلون ماسك” بالكشف عن النسخة الجديدة في فيديو تشويقي مدته 6 ثوان للسيارة التي تبلغ قيمتها 35000 دولار، بدأت عمليات اختبار النماذج الأولية على الطرق العامة.

و التقطت الصور التالية نموذجين من تسلا موديل 3s خارج مقر الشركة في بالو ألتو، كاليفورنيا، يوم الأربعاء.

و مع حوالي 400 ألف إيداع للطلب المسبق ، يمكن القول ان السيارة الجديدة ناجحة أكثر من المتوقع في تاريخ السيارات الذي غير بالفعل مسار تطوير المركبات الكهربائية.

من المتوقع أن تكون عملية إنتاج سيارة تسلا موديل 3 مشكلة كبيرة . ولكي يحقق “ماسك” جميع الأهدافه الإنتاجية التي يخطط لها ، ستحتاج الشركة إلى بناء حوالي 430،000 موديل 3 بحلول نهاية العام المقبل. وسيحتاج إلى أن يتغلب على أكبر منافس للسيارة، وهو الفئة الثالثة من “بي إم دبليو”.

وفيما يلي صورة لتسلا موديل 3 و “بي إم دبليو” الفئة الثالثة جنبا إلى جنب. و هذه هي المرة الثانية التي رصدت تسلا اختبار موديل 3 جنبا إلى جنب مع “بي إم دبليو”، مما يشير إلى ان المهندسين يقومون بقياس و ضبط السيارة لتتناسب مع المنافسة.

واحدة من أكبر أسرار المتبقية للموديل  3 هو كيف سوف تبدو الداخلية،و إلى أي مدى سوف تذهب تسلا مع ميزات القيادة الذاتية في هذا النموذج.

وقد بدأت الشركة المصنعة بالفعل في تطوير “تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة” لنماذج أخرى، وقال “ماسك” على تويتر في يناير الماضي أن الميزات سوف تبدأ في الظهور في جميع السيارات من الموديل 3.

وفيما يلي صورة من داخلية السيارة ، مع زر أحمر غامض بالقرب من جانب الركاب مع شاشة تعمل باللمس 15 إنش.

800x-1 (2).jpg

و يعد الجزء الأمامي من تسلا موديل 3 واحدا من السمات الأكثر تميزا. السيارة ليس لديها شبك، لأنه على عكس سيارة تعمل بالبنزين، فإنه لا تحتاج اليه . و بعد الكشف الأولي عن السيارة، قال “ماسك” أنه لا يزال هناك : “بعض التغييرات” .

800x-1 (3).jpg800x-1 (4).jpg

800x-1 (5).jpg

تخطط تسلا لطرح النموذج النهائي 3 في يوليو المقبل . وستذهب أولى السيارات للموظفين ومن ثم سوف تبدأ  عملية البيع في ولاية كاليفورنيا لتتوسع بعد ذلك مع ارتفاع الإنتاج .

800x-1 (6).jpg800x-1 (7).jpg

المصدر