أودي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة “A7” موديل 2019

لم تشهد سيارة أودي A7 ذات الخمسة أبواب متوسطة الحجم “سبورتباك” تحديثا كبيرا منذ أن ظهرت لأول مرة في عام 2012، وباعتبارها نسخة تجمع بين سيارة السيدان المتوسطة الحجم A6 والسيدان  الرائدة A8، تعتبر سيارة A7 بديلا مثيرا للاهتمام لسيارة سيدان فاخرة تقليدية أكثر.

وقد أثبتت نفسها في السوق بفضل مزيجها الأنيق من التصميم العملي الهاتشباك وتصميمها كوبيه المنافس لكل من بي أم دبليو الفئة السادسة غراند كوبيه ومرسيدس بنز سي ال اس كوبيه، وكلاهما أكثر تكلفة (حتى الآن).

التصميم

تتناسب السيارة الجديدة مع لغة تصميم أودي الحالية، فإن الطراز الجديد من A7 لديه نظرة حادة. حيث ان واجهة السيارة تبدو وكأنها نسخة أرقى من سيارة أودي A8 الرائدة في حين أن بقية جسم السيارة لديه خطوط ديناميكية تفسح المجال للتصميم الخلفي العريض.

في محاولة لإخفاء حقيقة أن السيارة هاتشباك بخمسة أبواب، يبرز تصميم “الكوبيه” المتواصل مع السقف المنحدر لإعطاء A7 تصميم “كوبيه أربعة أبواب”. في حين أن السيارة لا تزال تحافظ على هوية أودي فالنسخة الجديدة A7 موديل 2019 تعطي نظرة بتصميمها المتميز لتبرز كنموذج جديد تماما.

2019-audi-a7-6.jpg

داخلية A7 الجديدة تدعى “lounge atmosphere”. وتقول أودي أن المفاهيم الرئيسية الأربعة التي تعبر عن داخل السيارة هي ؛ التقدمية، الرياضية، الحسية والمتطورة. مع خطوط رفيعة في قمرة القيادة و كذلك الكثير من التكنولوجيا الحديثة في الشاشة، أودي تعمل على كل المفاهيم الأربعة لتحقيق تناسق الأناقة و الرياضة في التصميم الداخلي.

القوة

أما بالنسبة للمحركات فستأتي 2019 A7 مع محرك TFSI توربو V-6 سعة 3.0 ليتر و الذي يولد قوة 340 حصانا وعزم دوران 368.8 نيوتن متر. خيار تغيير السرعات الوحيد سيكون من غيار سبع سرعات S ترونيك أوتوماتيكي نفسه الموجود في نسخة A8 الجديدة،وستحتوي السيارة على نظام هجين معتدل مع 48 فولت بنظام كهربائي وبطارية ليثيوم ايون للمساعدة على تحقيق نسبة استهلاك منخفضة.

2019-audi-a7.jpg

تفتخر أودي A7 بأنظمة مساعدة السائق المتوفرة بما في ذلك نظام التحكم في السرعة ونظام أودي AI للإصطفاف الآلي للسيارة.

و أكدت أودي أن الإصدارات المحدثة من S7 و RS 7 سيتم عرضها “في وقت لاحق”.و سيتم اطلاق السيارة في السوق الألمانية في أواخر فبراير 2018 أما بالنسبة للأسعار فإنها تبدأ من 80204 دولار.

المصدر