“أودي” تبدأ مرحلة الإنتاج الضخم لأول سيارة دفع رباعي كهربائية

أعلنت شركة “أودي” إنطلاق عملية الإنتاج التجاري لأول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، وهذا بعد ثلاث سنوات من كشف الصانع الألماني النقاب عن النسخة النموذجية من السيارة في معرض السيارات الدولي في فرانكفورت.

و تعمل “أودي” ، المملوكة لمجموعة “فولكس فاجن” ، على إطلاق مرحلة الإنتاج الضخم لسيارة “إي ترون كواترو” منذ سنوات ، حيث قدمت الشركة تحديثات دورية حول التسعير والمدى والتصميم الداخلي.

سيتم إنتاج “إي ترون كواترو” في مصنع “أودي” في بروكسل-بلجيكا ، والذي يخضع لعملية تجديد شاملة منذ عام 2016 تحضيرا لإنطلاق السيارة الكهربائية الجديدة. وقد أصبح هذا المصنع مهما جدا بالنسبة لخطط السيارات الكهربائية لـ مجموعة “فولكس فاجن”.

و ستكون السيارة الرياضية متعددة الأغراض ذات الخمسة مقاعد مزودة بقدرة شحن سريع تصل إلى 150 كيلو واط. وكانت الشركة قد ذكرت في وقت سابق أن السيارة ستضم بطارية بقوة 95 كيلوواط /ساعي مع نطاق يزيد عن 500 كيلومتر.

ومنذ ذلك الحين تم تعديل هذا النطاق إلى ما يقرب من 400 كيلومتر ، و سنعرف المزيد عن تفاصيل الوافد الجديد لسوق السيارت الكهربائية خلال حفل الكشف العالمي في سان فرانسيسكو في 17 سبتمبر ، و من المتوقع أن تبدأ مبيعات السيارة بنهاية العام.

سيارة “إي ترون كواترو” هي الأولى في ما تقول الشركة أنه سيكون خطًا جديدًا للسيارات الكهربائية بالكامل. وبحلول عام 2020 ، تخطط “أودي” لإنتاج سيارة “غران توريزمو” ذات الأبواب الأربعة (النسخة الإنتاجية لنموذج إي ترون سبورت باك) .

وقد حددت الشركة خططا لإطلاق أكثر من 20 سيارة كهربائية و هجينة بحلول عام 2025.

دخول سباق المنافسة … “تسلا”

تراجعت شركات صناعة السيارات الألمانية في الماضي في سوق السيارات الكهربائية ، لكن سيتغير هذا الأمر بداية من العام المقبل مع إطلاق أولى النسخ الإنتاجية.

و من جانبها ستكشف شركة “مرسيدس-بنز” اليوم عن طراز “EQC” ، و الذي يمثل إعلان دخولها إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة ، كما أعلنت “بي إم دبليو”  التي كشفت في وقت سابق عن سيارتها الكهربائية “iX3” إنطلاق عملية تسجيل طلبات شراء السيارة في النرويج و التي تعتبر سوقا مهمة لـ “تسلا”.

و أفرجت “مرسيدس” عن بعض تفاصيل سيارتها الكهربائية EQC منذ بضعة أيام ، حيث تحتوي على بطارية سعة 70 كيلو واط  يمكن أن توفر نطاق سير يصل الى 500 كيلومتر.

وقال “ماجيه هوسينالي” ، المحلل في “IHS Markit” ، لرويترز: “في الوقت الذي تملك فيه تسلا الآن حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة ، لا أظن أن هذا سيكون هو الحال بعد وصول العروض الألمانية المتازة … تسلا لديها منافسة الآن صفر تقريبًا ، لكن هذا سيتغير اعتبارًا من عام 2019 “.

“أودي” تكشف عن النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية الخارقة “PB18 e-tron”

المصدر