“أوبر” توقف إختبارات سياراتها ذاتية القيادة بعد حادث مميت

أوقفت شركة “أوبر” عمليات اختبار سياراتها ذاتية القيادة ردا على حادث مميت وقع مساء الأحد في إحدى ضواحي مدينة “فينيكس” التي أصبحت مركزا لاختبار تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

كما أعلنت أوبر إيقاف عملياتها في كل من: Tempe، أريزونا ، حيث وقع الحادث ، وكذلك في بيتسبرغ ، سان فرانسيسكو و تورونتو.

و أفاد قسم شرطة Tempe بأن سيارة فولفو XC90 SUV كانت في وضع ذاتي القيادة عندما وقع الحادث ، على الرغم من أن السيارة كان لديها سائق سلامة الإنسان خلف عجلة القيادة لمراقبة التكنولوجيا وإعادة السيطرة في حالة حدوث حالة طوارئ أو حادثة وشيكة. وقد تم نقل “إيلين هرزبرج” ، إلى مستشفى محلي  حيث توفيت متأثرة بجراحها.

ومن جانبها صرحت شركة “اوبر” في بيان لها : “نعلن تعازينا الكاملة إلى عائلة الضحية …إننا نتعاون بشكل كامل مع السلطات المحلية في تحقيقاتها حول هذا الحادث “.

بدأت أوبر اختبار سياراتها ذاتية القيادة في ولاية أريزونا في ديسمبر 2016 بعد أن أجبرت على إغلاق برنامجها في سان فرانسيسكو لعدم حصولها على التصريح . ومنذ ذلك الحين ، تعمل الشركة للحصول على تصريح استوفاء الشروط من دائرة السيارات في كاليفورنيا .

ويأتي هذا الحادث المميت في وقت حرج بالنسبة لقطاع المركبات ذاتية القيادة ، والذي تنفق فيه بعض الشركات المليارات من الدولارات على البحث والتطوير من أجل تكنولوجيا تعد بأنها ستكون أكثر أمنا وأكثر كفاءة من السيارات التي يقودها الإنسان اليوم والتي تأمل في نشرها لأغراض تجارية.

حتى الآن ، تطلبت كاليفورنيا فقط من المطورين تقديم بيانات خاصة عن عملياتهم ، بما في ذلك وصف أي حوادث ، وعدد الأميال التي تقطعها سيارات الإختبار كل عام ، وعدد المرات التي يسيطر فيها مشغلو السلامة البشرية على السيارة .

و ستبدأ ولاية كاليفورنيا السماح باختبار المركبات ذاتية القيادة  – دون وجود دعم بشري احتياطي – على الطرق العامة الشهر المقبل.

المصدر

 

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.