“أوبر” تكشف عن خططها لإضافة خيارات نقل جديدة في منصتها

أعلن “دارا خسروشاهي” الرئيس التنفيذي لشركة أوبر عن خطط الشركة لدمج مجموعة متنوعة من خيارات النقل الجديدة في منصتها، بما في ذلك الدراجات و تأجير السيارات ووسائل النقل العام مثل الحافلات والقطارات.

الشراكة الأولى التي كشفها “خسروشاهي” خلال حدث النقل الذي عقد في واشنطن هي خدمة الحجز الفوري للسيارات “Getaround” ، التي أطلقت في عام 2011 لتمكين أصحاب السيارات من استئجار سياراتهم للجيران والسياح وغيرهم من الأشخاص داخل مدينتهم.

وستطلق الشركة الخدمة الجديدة “Uber Rent” ، بالإعتماد على منصة سوق “Getaround” الحالية للسيارات المتوفرة للإيجار الفوري. و يسمح “Uber Rent” ، الذي سيطلق في سان فرانسيسكو في وقت لاحق من هذا الشهر ، للأشخاص بحجز سيارات “Getaround” مباشرة من تطبيق “اوبر”، على أن يتم توسيع نطاق الخدمة لاحقا في المدن الأخرى.

أما بالنسبة لمجال النقل العام ، دخلت شركة أوبر في شراكة مع “Masabi” ، وهي منصة لحجز تذاكر المواصلات العامة. و تعالج “Masabi” التذاكر لـ 30 وكالة نقل حول العالم ، بما في ذلك “Metrolink” في لوس أنجلوس ، “MTA” في نيويورك ، “Thames Clippers” في لندن و “MBTA” في بوسطن. و تتمثل الفكرة في أنه سيتمكن الأشخاص من حجز التذاكر  واستخدامها من داخل تطبيق أوبر.

وقال “خسروشاهي” في المؤتمر الصحفي : “سواء كنت تستخدم وسائل نقل جماعية لرحلاتك الصباحية ، أو تأخذ دراجة كهربائية في اجتماع في منتصف النهار ، كما يمكنك استخدام خدماتنا للذهاب إلى المنزل أو استئجار سيارة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع … نريد أن يكون أوبر معك هناك ونريد أن نشارك مع المدن لتكون جزءًا من برنامجنا للمضي قدمًا “.

وتحت قيادة “خسروشاهي”، يبدو أن شركة أوبر تتجه نحو عصر تعمل فيه الشركة مع الحكومات ، و بدلاً من ذلك وبالنظر إلى كمية البيانات التي سيجمعها أوبر نتيجة لتقديم طرق متعددة للتجول في المدينة ، تخطط الشركة للعمل مع إدارات النقل في واشنطن العاصمة ومركبات الإدارة العامة ، وكذلك SharedStreets ، وهي منظمة غير ربحية يهدف مشروعها إلى تسهيل مشاركة البيانات حول النقل في المدن.

و تقدم شركة أوبر الآن أو تعتزم تقديم الأنواع التالية من خدمات النقل:

  • مشاركة الركوب (مع وبدون سائقين)
  • إسئجار السيارت
  • النقل العام
  • مشاركة ركوب الدراجات
  • السيارات الطائرة (VTOLs / UberAIR)
  • الشاحنات (شاحنات الشحن ذاتية القيادة)
  • و ألمح خسروشاهي في السابق الى (Uber Scooter).

و من جانبه قال “سام زيد” ، أحد مؤسسي شركة “Getaround” و مديرها التنفيذي : “يمكن تلبية معظم احتياجات النقل الخاصة بشخص ما عن طريق اقتران الطلب على الرحلات السريعة مع خدمة “carcarharing” للرحلات مع محطات متعددة أو مسافات أطول … إنه المزيج المثالي للأشخاص الذين اختاروا العيش بدون سيارات”.

هذا و استحوذت أوبر هذا الأسبوع على شركة “Jump Bikes” ، التي توفر الدراجات الكهربائية في صفقة لم تعلن كل تفاصيلها.

خطط السيارات ذاتية القيادة

وبطبيعة الحال ، تخضع شركة أوبر يخضع للتدقيق بسبب الحادث المميت الذي تسببت في إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة في مدينة تيمبي بولاية أريزونا في الشهر الماضي. و تعمل الشركة حاليًا مع المجلس الوطني لسلامة النقل للتحقيق في الحادث.

و في الوقت الذي قامت فيه أوبر بتوقيف برامجها الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة في جميع أنحاء العالم ، فضلاً عن عدم إعادة إدارج طلب للحصول على تصريح للإختبارات في سان فرانسيسكو ، فإن خسروشاهي يقول أنه لا يجب أخذ إعلانات اليوم كأي علامة على أن أوبر يتحرك بعيداً عن سوق المركبات ذاتية القيادة .

 

اقرأ أيضا : “تويوتا” تجري محادثات مع “أوبر” حول شراكة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

 

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.