“أوبر” تكشف عن خططها لإختبار السيارات الطائرة بحلول 2020

أعلنت شركة أوبر اليوم الثلاثاء في مؤتمر “Elevate” أنها ستعقد شراكات مع مدينتي دالاس و دبي بهدف إطلاق مشراريع تجريبية لتكنولوجيا السيارات الطائرة بحلول عام 2020.

و تعتقد الشركة أن الاستثمار في السيارات الطائرة أمر ضروري لتعزيز أعمالها، حيث تطمح لمشروع خدمة نقل واسعة النطاق في عام 2023.

و قال “جيف هولدن” ، رئيس قسم المنتجات في شركة “أوبر” : “إذا لم تكن تزرع البذور لآفاق 5-10 سنوات، فلن يكون لديك أي شركة في غضون خمس إلى عشر سنوات”. و تابع “أوبر كذلك تستثمر بشكل كبير في تطوير السيارات ذاتية القيادة”.

170425152816-uber-flying-car-8-780x439.png

و تتوقع الشركة أن السيارات الطائرة سوف تحتل جزءا كبيرا في نظام النقل المستقبلي و تطمح الشركة لتوفير خدمة تجارية بنفس السعر تقريبا كخدمة “UberX” حيث يمكن لهذه التكنولوجيا أن تحدث تغييرا في المناطق التي تعاني من زحمة المرور.

و في أكتوبر الماضي أصدرت “أوبر” رؤيتها الطموحة لكيفية عمل السيارات الطائرة  و المعروفة من الناحية التقنية بإسم مركبات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) والتي ستعمل على جعل التكنولوجيا أكثر كفاءة و بسعر معقول.

كما أن هذه الخطط المستقبلية غير مؤكدة إلى حد كبير حيث لا تزال هناك العديد من العقبات لجعل هذه التكنولوجيا آمنة و بأسعار معقولة و موثوق بها  الى جانب ملاءمتها مع الإجراءات التنظيمية.

و أصبحت شركات التكنولوجيا تتسابق للإستفادة من التقدم في مجالات البطاريات و الذكاء الاصطناعي لدمجها في أنظمة النقل المستقبلية.

و قد أصدرت شركة “كيتي هوك” الناشئة و المدعومة من قبل “لاري بايج” مؤسس “جوجل” في وقت سابق أول فيديو لمركبتها الطائرة النموذجية حيث تسعى هي الأخرى للمنافسة في هذه الصناعة.

10.png

أوبر تتعاقد مع ناسا لإطلاق سيارات أجرة طائرة في لوس أنجلوس بحلول 2020

المصدر