“أوبر” تعلن مضاعفة استثماراتها في الهند

قال كبير مسؤولي التشغيل في أوبر اليوم الأربعاء أن الشركة ستضاعف استثماراتها في الهند أحد أكبر أسواقها بعد خروجها مؤخرا من بعض الأسواق في جنوب شرق آسيا.

و تمثل الهند أكثر من 10 في المائة من رحلات أوبر على مستوى العالم ، وتملك الشركة الأمريكية أكثر من 35 في المائة من سوق سيارات الأجرة هناك ، وفقاً لشركة الأبحاث “Counterpoint” ، و لكنها لم تحقق الأرباح بعد.

و قال “بارني هارفورد” أن الاستثمارات في الهند تتم باستخدام الأموال من الأسواق المربحة. و مع ذلك، فقد باعت شركة أوبر أعمالها في جنوب شرق آسيا إلى منافستها “Grab” في شهر مارس الماضي، مقابل حصة 27.5٪ في أسهم الشركة .

وقال “هارفورد” للصحفيين في نيودلهي : “الاندماج الأخير … سيوفر السيولة التي سنستثمرها عبر العملاء والمنتجات والشراكات لتقديم خدمة أفضل لهذا البلد”.

“إننا نضاعف استثماراتنا في الهند على نحو لم يسبق له مثيل” ، مضيفًا أن الهند كانت سوقًا أساسية للشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها.

هذا  ولم يذكر “هارفورد” كم من المرجح أن تستثمر اوبر في الهند لكنه قال انها ستوسع مواردها التكنولوجية بشكل كبير لتطوير منتجات في الهند و العالم.

و من جانبه قال رئيس فرع أوبر في الهند “آميت جاين” أن الشركة ليس لديها خطط كبيرة للتوسع في المزيد من المدن في الهند.

و تقدم أوبر خدماتها حالياً في حوالي 30 مدينة هندية بينما تقدم منافستها “Ola” خدماتها في 110 مدينة و تستحوذ أكثر من 45 في المائة من إجمالي حصة السوق ، وفقًا لـ Counterpoint .

و يدعم كل من أوبر و “Ola” مستثمر مشترك ، و هي مجموعة “سوفت بنك” اليابانية ، التي دفعت وراء الكواليس للاندماج بين أوبر و “Grab”. و ليس من الواضح ما إذا كان المستثمر الياباني يخطط لحشد الدعم في الهند أيضًا.

 

اقرأ أيضا : “أوبر” تكشف عن خططها لإضافة خيارات نقل جديدة في منصتها

 

 

المصدر