“أوبر” تسجل خسائر بقيمة 4.5 مليار دولار في عام 2017

سجلت شركة أوبر خلال الربع الرابع من عام 2017 خسارة قدرها 1.1 مليار دولار، بانخفاض عن خسائر بقيمة 1.46 مليار دولار في الربع الثالث، وفقا للأرقام التي نشرها يوم الثلاثاء موقع the Information.

هذا و ارتفع صافي الإيرادات في الربع الأخير بنسبة 61 في المائة الى 2.22 مليار دولار بالمقارنة من نفس الفترة في عام 2016.

و في الوقت نفسه، ارتفعت القيمة الإجمالية للعائدات إلى 11 مليار دولار في هذا الربع الأول تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد دارا خسروشاهي الذي تولى اعمال الشركة في مرحلة مضطربة في سبتمبر الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال العام 2017  تسجيل الشركة خسائر بقيمة 4.5 مليار دولار ارتفاعا من 2.8 مليار دولار في عام 2016.

شركة أوبر في الغالب لا تتداول أرقامها علنا و لكنها اختارت هذه المرة الافراج عن بعض المعلومات المالية للمستثمرين و الجمهور .

أوبر من جانبها قامت باستخدام رقم مختلف للإشارة إلى خسارتها: 2.2 مليار دولار. ويظهر هذا الرقم بعض التكاليف القانونية والتعويضات القائمة على الأسهم، فضلا عن الضرائب والفائدة والنفقات الأخرى. واختتم اوبر العام بحوالي 6 مليارات دولار نقدا، أي أقل بنسبة 13 في المائة عن العام السابق.

و تحدث خسروشاهي مع المستثمرين فىي مؤتمر هاتفي . حيث شاركت الشركة الأرقام مع التكنولوجيا موقع the Information وكذلك و بلومبيرغ.

و صرح خسروشاهي أيضا أن خدمة “UberEats” قد حققت إيرادات إجماليو بقيمة 4 مليار دولار في الربع الرابع، وهو ما يعني ان خدمة تسليم الأغذية سوف تمثل حوالي 10 في المئة من أعمال اوبر.

وكانت شركة أوبر قد أغلقت في الشهر الماضي، صفقة استثمارية بقيمة 9.3 مليار دولار مع مجموعة سوفت بنك الذي أصبحت أكبر مساهم في الشركة.

وقالت اوبر الاسبوع الماضي انها ستدفع قيمة 245 مليون دولار من أسهمها الخاصة إلى “وايمو”  لتسوية النزاع القانوني معها حول الأسرار التجارية .


اقرأ أيضا :


تويوتا تستثمر 69 مليون دولار في منافس أوبر الياباني “JapanTaxi”

المصدر