“أوبر” تستضيف مؤتمر خاص بتكنولوجيا سيارات الأجرة الطائرة في مايو المقبل

تستعد شركة أوبر لإستضافة المؤتمر الخاص بتكنولوجيا مركبات النقل المستقبلية، وهو مؤشر على خطط أوبر للعب دور قيادي في هذه الصناعة الناشئة في تحول جديد تحت قيادة مجلس الإدارة و المستثمرين الجدد.

وستعقد القمة السنوية الثانية لاوبر في مدينة لوس انجلوس و التي تأمل في إطلاق مشروع تجريبي لسيارات الأجرة الطائرة خلال السنوات القليلة المقبلة.

و تقترب تكنولوجيا المركبات الطائرة، التي مازلنا نعتبرها جزءا أساسيا من الخيال العلمي الى التطبيق على ارض الواقع، حيث تتنافس عدد من الشركات الممولة تمويلا جيدا لتطوير هذه التكنولوجيا، بما في ذلك شركات “بوينغ” , “ايرباص” ,  “Ehang  و “كيتي هوك”، وهي شركة ناشئة يدعمها لاري بيدج المؤسس المشارك لغوغل.

اوبر تعمل حليا على تطوير  مشروع لسيارات الأجرة  الطائرة (VTOL)ىلإستخدامها كوسيلة نقل في المناطق الحضرية.

وقد كشف “جيف هولدن” رئيس المنتجات في الشركة في نوفمبر 2017،  عددا من التفاصيل حول مشروع “Uber Elevate”، و الذي من المتوقع أن تبدأ أولى عمليات اختباره في مدن لوس انجلوس ودالاس ودبي بحلول عام 2020.

و من جهة أخرى استثمرت اوبر، على مدى السنوات الماضية في التكنولوجيا المستقبلية بما في ذلك السيارات ذاتية القيادة و الطائرات بدون طيار تحت قيادة ترافيس كالانيك، الرئيس التنفيذي السابق و المؤسس المشارك. الذي استخلفه “دارا خسروشاهي” في أغسطس 2017.

ومن بين المواضيع الأخرى التي ستناقش في هذا الحدث الذي سيعقد في مركز “لا سكيربال” في 8 و 9 مايو  : “نظام النقل للمدن” و “المجال الجوي وعمليات التمكين” و “السيارات والبطاريات والتكنولوجيات الرئيسية”.

في الوقت الراهن، يبدو ا أن المتحدثين في المؤتمر كلهم من الموظفين في الشركة، بما في ذلك “هولدن” والرئيس التنفيذي “دارا خسروشاهي”.

كما سيشارك عدد من الموظفين الجدد في اوبر، بما في ذلك “سيلينا ميكولوجزاك”، مدير الهندسة وحلول تخزين الطاقة (انضمت في يناير 2018، عملت سابقا في تسلا). “روب ماكدونالد”، رئيس هندسة الطائرات (انضم في يناير 2018، سابقا في جامعة ولاية بوليتكنيك كاليفورنيا) و “توماس بريفوت”، مدير نظم المجال الجوي (انضم في يوليو 2017، عمل سابقا في وكالة ناسا).

المصدر