“أوبر” تستثمر 150 مليون دولار في “تورونتو” لتوسيع جهود تطوير السيارات ذاتية القيادة

بعد أشهر من استئناف “أوبر” لإختيارات سياراتها ذاتية القيادة و التي توقفت منذ مارس الماضي في أعقاب الحادث المميت في مدينة “تيمبي” ، أريزونا ، أعلنت الشركة أنها ستبني مركزًا هندسيًا جديدًا في تورونتو حيث توسّع فريق أبحاث تكنولوجيا القيادة الذاتية و كذلك أعمالها مجال الذكاء الاصطناعي.

و سيكون هذا المشروع الجديد هو أول مؤشر على أن “أوبر” لن تتراجع عن خططها لتطوير المركبات ذاتية القيادة على الرغم من الانتكاسات الأخيرة و تصريحات بعض المحللين الذين نصحوا الشركة ببيع هذه الوحدة.

و تعتبر وحدة القيادة الذاتية مساهما كبيرا في خسائر شركة “أوبر” التي بلغت قيمتها 891 مليون دولار في الربع الثاني من هذا العام . وقالت الشركة انها لن تجمع أي تمويل إضافي للاستثمار الكندي.

و في أول زيارة له إلى مركز الشركة في كندا ، أعلن “دارا خسروشاهي” الرئيس التنفيذي للشركة عن خطط لاستثمار 150 مليون دولار في تورونتو خلال السنوات الخمس المقبلة. كما ستجلب الشركة 300 موظف جديد ، ليصل إجمالي عدد موظفي مركز تورونتو إلى 500 . ومن المتوقع افتتاح المركز الهندسي الجديد مطلع العام المقبل.

و قال “خسروشاهي” في البيان: ” نحن في أوبر ، ندرك التزام كندا بالابتكار وحيوية نظام التكنولوجيا في تورونتو ، … نريد دعم الابتكار الذي يخرج من هذه المنطقة العظيمة والمتنوعة”.

و كانت “أوبر” قد افتتحت مركز تورونتو للتقنيات المتقدمة في مايو الماضي. والذي يقوده الباحث في مجال الذكاء الاصطناعي “راكيل أورتاسون” ، وهو أستاذ بجامعة تورونتو و الباحث في تعلم الآلة و الرؤية الحاسوبية.

وقد علقت الشركة في البداية كل جهود إطلاق مشروع تجاري لـ خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة في أعقاب حادث “تيمبي” المميت ، واختارت عدم تجديد رخصة اختبار السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا. لتعود بعد ذلك لإختبارات محدودة و في الوضع البشري على الطرق العامة في  “بيتسبرغ”.

و يأتي هذا المشروع بعد حصول الشركة على استثمار بقيمة 500 مليون دولار من “تويوتا” للعمل بشكل مشترك على تطوير المركبات ذاتية القيادة ، مما منح شركة “أوبر” دفعة قوية .

ومع ذلك ، لا تزال الشركة تواجه مشاكل مع المنظمين والمسؤولين المحليين الذين أثاروا مخاوف بشأن سلامة مركباتها.

اقرأ أيضا :


“مرسيدس” تكشف عن رؤيتها المستقبلية لخدمات التنقل عبر المركبات ذاتية القيادة متعددة الإستخدامات

المصدر