“أوبر” تخطط لتوسيع خدمة التنقل “Jump” للدراجات الكهربائية الى أوروبا

أعلنت شركة “أوبر”  أنها ستقوم بتوسيع نظاق خدمات النقل التشاركي للدراجات الكهربائية إلى أوروبا ، حيث تسعى إلى توسيع عروضها الدولية لتشمل المزيد من وسائل النقل الصديقة للبيئة.

وقالت شركة “أوبر” اليوم الأربعاء إنها تهدف إلى تقديم خدمة تأجير الدراجات من “Jump” في مدينة برلين قبل نهاية هذا الصيف ، مع متابعة المدن الأوروبية الأخرى  في وقت لاحق.

وقال “دارا خسروشاهي” المدير التنفيذي لشركة “أوبر” في مؤتمر “Noah tech” في برلين : ” بالنسبة لرحلات أوبر حيث يمكننا أن نكون أكبر من مجرد خدمة نقل تشاركي للسيارات فقط ، يمكننا أن نكون في جميع خدمات التنقل داخل المدينة ، ويمكننا المساعدة في حل مشكلة المرور التي تواجهها المدن”.

ويأتي هذا التوسع بعد أن استحوذت أوبر على شركة “Jump” في أبريل الماضي ، وهي أول عملية استحواذ تقوم بها الشركة منذ تولي “خسروشاهي” منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي.

و تتناسب هذه الخطط مع إستراتيجية “أوبر” الأوسع لتتجاوز ما تقدمه من خدمات سيارات الأجرة التقليدية ، لتشمل خدمات مثل توصيل الطعام وصولا الى سيارات الأجرة الطائرة.

و سوف تدخل “أوبر” بالفعل المنافسة في سوق تأجير الدراجات المزدحم. تتمتع العاصمة الألمانية بوجود كبير بالفعل من شركات مثل “OBike” و مقرها في سنغافورة ، و “Mobike China” و “LimeBike” ، والتي تقدم أيضًا السكوتر الكهربائي.

انتقلت هذه الشركات بقوة إلى مدن عبر أوروبا والولايات المتحدة مع خدمات تستند إلى التطبيقات التي تتيح للعملاء العثور على أقرب دراجة و تركها أينما أرادوا بعد الاستخدام.

كما ستقوم شركة “أوبر” بجلب خدمة “UberGreen” الخاصة بالسيارات الكهربائية إلى العاصمة الألمانية هذا العام ، حيث ترغب في تعزيز كهربة وسائل النقل في المدن في جميع أنحاء أوروبا.

وقال “خسروشاهي” إن المنتجات الجديدة لألمانيا هي مثال على “أوبر الجديدة” التي تحاول الدخول إلى الأسواق “من خلال الشراكات و الحوار”.

كانت ألمانيا سوقًا صعبة لأعمال “أوبر” الأساسية. و كان عليها أن تتراجع عن منتجها الأساسي في تقديم عروض أرخص من سيارات الأجرة مع سائقين خاصين وسط تحديات قانونية.

وتقدم الشركة بالفعل خدمات التنقل بالدراجات في واشنطن العاصمة وسان فرانسيسكو ومدن أخرى في كاليفورنيا ، حيث يمكن للعملاء القيام برحلات لمدة 30 دقيقة مقابل دولارين على متن دراجة تعمل بالكهرباء. و قالت “اوبر” انها ستقدم مزيدا من التفاصيل بشأن أسعار ركوب الدراجات في أوروبا في المستقبل القريب.

“أوبر” تكشف عن خططها لإضافة خيارات نقل جديدة في منصتها

المصدر

5 تعليقات

    التعليقات معطلة.