“أوبر إيتس” ستوسع خدماتها إلى 100 مدينة جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2018

تعمل شركة “أوبر” على زيادة الاستثمار في خدمات توصيل الطعام هذا العام و تخطط لإطلاق خدمتها “أوبر إيتس” في 100 مدينة جديدة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وهذا بعد أن حققت الأرباح في بعض الأسواق التي تعمل فيها.

و بالفعل ، تصل خدمات شركة “أوبر إيتس” إلى العملاء في أكثر من 200 موقع عالمي ، و هي تخطط لإطلاق خدماتها في أيرلندا ومصر وكينيا وأوكرانيا ورومانيا وجمهورية التشيك ، بالإضافة إلى أكثر من 40 مدينة جديدة في المملكة المتحدة و 35 مدينة جديدة في فرنسا. حيث تستهدف شريحة أكبر من سوق توصيل الطعام الذي تبلغ قيمته 28 مليار دولار في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

قد يكون الدفع لإطلاق المزيد من أسواق “أوبر إيتس” جزءًا من جهود “أوبر” لتحويل مؤسستها إلى كيان أكثر مسئولية من الناحية المالية قبل الاكتتاب العام المحتمل. و قالت الشركة أن أعمالها في مجال توصيل الطعام كانت مربحة في 45 سوقًا من 200 سوق تعمل فيها ، مقارنة بثلاث مدن فقط من أصل 50 مدينة في العام السابق.

و في نهاية العام الماضي ، حققت الشركة حوالي 10 في المائة من إجمالي إيرادات الشركة الأم ، أو 1.1 مليار دولار في الربع الرابع.، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

كما قامت “أوبر” في الآونة الأخيرة بتحركات لإرضاء المنظمين في الاتحاد الأوروبي بشكل أفضل فيما يتعلق بممارسات التشغيل مع “أوبر إيتس” في المنطقة ، بما في ذلك إطلاق حزم التأمين المجانية لعمال التوصيل في أسواق الاتحاد الأوروبي.

هذا و يرتبط جزء كبير من نشاط “أوبر إيتس” بالشراكة الناجحة مع سلسلة “ماكدونالدز”، وفقًا لـ BuzzFeed. حيث تغطي الشركة الآن ما يقرب من 7000 موقع “ماكدونالدز” في 20 دولة مختلفة  أو حوالي 9٪ من جميع منافذ البيع في المنصة.

المصدر