“أمازون” توقع شراكة مع “ماريوت انترناشيونال” لتوفير خدمات مساعدها الرقمي “أليكسا” في الفنادق

أعلنت شركة “أمازون” عن توقيعها شراكة مع سلسلة فنادق “ماريوت انترناشيونال” للمساعدة في زيادة وصول الضيوف إلى وسائل الراحة مع خدمات مساعدها الرقمي “أليكسا” ، وذلك من خلال توفير الجهاز الصوتي “إيكو” ، في محاولة لتوسيع وجودها في صناعة السياحة والسفر.

و سيساعد “اليكسا” النزلاء عبر تقديم خدمات تتراوح من طلب خدمة الغرف إلى طلب خدمات متعددة أو الاتصال بخدمة الكونسيرج لتوصيات العشاء دون الحاجة لإستعمال هواتفهم الذكية.

وقالت “أمازون” إن الشراكة ستبدأ هذا الصيف في فنادق ماريوت المختارة وستتوفر الخدمة من خلال توسيعها في المستقبل مع سلاسل الفنادق الأخرى.

و قالت “أمازون” اليوم إن خدمات مساعدها الصوتي “إيكو” ستكون متاحة في الفنادق ومنازل العطلات وأنواع أخرى من الإيجارات ، بدءاً بسلاسل فنادق “ماريوت انترناشيونال” المختارة هذا الصيف، لكن هذا الرقم سينمو خلال العام المقبل إلى عقارات أخرى بما في ذلك فنادق ألوفت ، أوتوجراف كوليكشن ، سانت ريجيس ، فندق ويستن ، وفقاً لتقرير “ياهو فينانس.

المساعد الرقمي “أليكسا”، المتاح عبر المساعدات الصوتية “إيكو”، يمكنها الإجابة على الأسئلة التافهة ، التحكم في أجهزة المنزال الذكي والتسوق عبر منصة أمازون.

و سيتيح هذا الإصدار المخصص لصناعة السياحة للضيوف طرح الأسئلة حول أماكن إقامتهم ، التحكم في الموسيقى ، الاتصال بالخدمات المقدمة في الفندق ، بما في ذلك ، التحكم في الإضاءة والحرارة والتبريد ، أجهزة التلفزيون وظلال النوافذ.

الخدمة الجديدة التي يطلق عليها “أليكسا للضيافة” ، لا تتطلب أو تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام حساب “أمازون”، على الرغم من أن الشركة قالت إن الخيار سيكون متاحا لاحقًا. و بعد تفعيل ذلك ، سيتمكن الضيوف من استخدام الموسيقى والاشتراكات الصوتية والمشتريات في خدمات متوافقة ، مثل أمازون ميوزك و سبوتيفاي و باندورا و أوديبل.

في الوقت الحالي ، يمكن لـ “إيكو” تشغيل الموسيقى من الخدمات التي يوفرها الفندق ومن أجهزة الضيوف عبر اتصال لاسلكي بتقينة البلوتوث. ولكن لا يمكن للضيوف التسوق في أمازون حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول باستخدام حسابهم.

و بالنسبة لخصوصية المستخدمين تشير “أمازون” إلى أن مديري الفنادق ، على سبيل المثال ، لن يكونوا قادرين على الاستماع إلى ما يقوله الضيوف . و تقول الشركة أن جميع البيانات التي تنتقل بين المساعد و خدماتها ستكون آمنة، مثل أي بيانات مخزنة على خوادمها.

و يمكن أيضا لأصحاب الفنادق تخصيص “مهارات أليكسا”، وهي مجموعة من الأشياء التي يمكن للخدمة تقديم إجابات عنها أو اتخاذ إجراءات بشأنها.

وقالت “جنيفر هيسي” ، نائبة رئيس قسم ابتكار تجربة العملاء في “ماريوت انترناشيونال” ، في بيان حول العقد : “لدى ماريوت سجل طويل في مجال الابتكار بهدف توفير الأفضل لضيوفنا، ويسعدنا أن نكون من بين أول من يقدمون خدمات “أليكسا” للضيافة”.

و أضافت : “الكثير من ضيوفنا يستخدمون تقنية المساعدات الصوتية في منازلهم ، ونريد أن نوسع هذه الراحة إلى تجارب سفرهم، وسنقوم بتقييم ردود فعل الزائرين للإطلاع على كيفية توسيع نطاق المهارات والميزات والوظائف المتوفرة من خلال “أليكسا” في فنادقنا”.

جوجل تتفوق على أمازون و تتصدر مبيعات سوق المساعدات الصوتية المنزلية الذكية

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.