“ألفابت” تستثمر 375 مليون دولار في شركة التأمين الصحي “Oscar Health”

أعلنت “ألفابت” (الشركة الأم لـ جوجل) عن استثمار جديد بقيمة 375 مليون دولار في شركة التأمين الصحي “Oscar Health”. و كانت “جوجل” من بين أول الداعمين للشركة الناشئة التي تأسست في عام 2012 ، وقد استثمرت فيها سابقا من خلال جناحها الاستثماري “كابيتال جي” و جناح أبحاث العلوم الصحية وعلوم الحياة “Verily”.

و قال متحدث باسم “ألفابت”  لـ “تك كرانش”  : “اقد استثمرنا في Oscar Health على مدى سنوات عديدة ، و عملنا عن قرب مع فريق الشركة الموهوب … يسرنا أن نستثمر أكثر للمساعدة في دخول الشركة مرحلتها التالية من النمو “.

وقدرت جولة التمويل الأخيرة في مارس الماضي و التي بلغت قيمتها 165 مليون دولار تقييم “Oscar Health” بنحو 3 مليارات دولار. و ستحتفظ الشركة بعد هذه الجولة الجديدة بتقييم مماثل ، في حين تستحوذ “ألفابت” على حصة 10٪ في “Oscar Health”.

و من شروط الصفقة أيضًا إنضمام “Salar Kamangar” التنفيذي السابق قي “جوجل” إلى مجلس إدارة الشركة.

و صرح “ماريو شلوسر”  المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ “Oscar Health” في مقابلة مع موق “Wired” : “يمكننا توظيف المزيد من المهندسين ، ويمكننا توظيف المزيد من علماء البيانات ، ومصممي منتجات أكثر ، وأطباء أكثر خبرة يمكنهم المساهمة في تطوير مجال الرعاية الصحية نحو مستقبل أفضل”.

و أضاف : “هع هذا الدعم الكبير سنعمل على توسعنا في الأسواق الأخرى و تعزيز خططنا الانتاجية”.

و تشمل خطط توسيع المنتج دخول البرنامج الجديد “Medicare Advantage” بحلول عام 2020 ، للدفع بالمنافسة في أسواق التأمين الخاصة بالأفراد وأصحاب العمل.

وقالت شركة “Oscar Health” في بيان نقله موقع “تك كرانش”: “سنسعى إلى تسريع مهمة جعل نظام الرعاية الصحية يعمل لصالح المستهلكين . و سنستمر في بناء خبرة الأعضاء التي تخفض التكاليف وتحسن الرعاية ، وتجلب خدماتنا إلى المزيد من الأشخاص لتعميق توسعنا في أسواق الأعمال الفردية والصغيرة مع دخول قطاع الأعمال الجديد”.

و تسجل محفظة الشركة الناشئة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها حوالي 240 ألف عميل هذا العام ، و هي تخطط للتوسع في العديد من الأسواق الجديدة في عام 2019.

“أمازون” تعلن عن صفقة جديدة في قطاع الرعاية الصحية و تستحوذ على “PillPack” مقابل مليار دولار

المصدر