“ألفابت” تخطط للبدء في تنفيذ مشروع مدينة تورنتو الذكية بحلول عام 2020

قال الرئيس التنفيذي لشركة ابتكارات المدن “Sidewalk Labs” التابعة لمجموعة “ألفابت” أن الشركة تأمل في بدء أول مشروع لها للمدينة الذكية في تورنتو الكندية في عام 2020 و كذلك البدء في اختبار بعض التقنيات المقترحة هذا الصيف.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن جدول زمني عام للمشروع المصمم لزيادة كفاءة الأراضي وخفض التكاليف والحفاظ على الطاقة في أحد أسواق الإسكان الأكثر ثراءً في العالم حيث تكافح التنمية من أجل اللحاق بركب العدد المتزايد من السكان.

و طلبت الوكالة المدعومة من الحكومة “ووتر فرونت تورنتو” ، في مارس 2017 ، مقترحات لتطوير منطقة متعددة الاستخدامات تبلغ مساحتها 12 فدانا (4.86 هكتار) صديقة للبيئة ، من شأنها أن تضيف وظائف وتكون معقولة التكلفة لجميع الفئات. و كان هذا هو الجزء الأول من عملية التطوير المخطط لها لحوالي 800 فدان من الأراضي الصناعية إلى الشرق من وسط المدينة المقابلة لبحيرة أونتاريو.

و تم اختيار مختبرات “Sidewalk Labs” في أكتوبر بناء على اقتراح يتضمن مركبات ذاتية القيادة ، وشبكة طاقوية لا تستخدم الوقود الأحفوري ، ومباني نموذجية منخفضة التكلفة ذات استخدامات متعددة ، وأنظمة النقل و إدارة النفايات الآلية.و ستسثمر الشركة حوالي 50 مليون دولار لاختبار تقنياتها هذا العام.

و في مقابلة مع رويترز ، أشار “دانيال دكتوروف” المدير التنفيذي لـ “Sidewalk Labs” إلى أن اختبارات تقنياتها في حي “Quayside ” ستبدأ هذا الصيف ، مع أمل الشركة في الإنطلاق الرسمي للمشروع بحلول عام 2020.و تعتبر هذه المدينة الذكية في الأساس “نموذج أولي” للتكنولوجيا التي يمكن أن تحسن النقل المستدام و استخدام الطاقة النظيفة.

شكوك حول نجاح المشروع

فشلت بعض مشاريع المدن الذكية في بعض مناطق العالم إلى حد كبير بسبب الميزانيات ، ومشاركة الكثير من الأطراف ، واستخدام الموارد العامة في التنمية دون أي فوائد ملموسة للسكان أو من حيث الوعود التي روج لها.

كما أصبحت قدرة شركات التكنولوجيا على الوصول إلى المعلومات الشخصية مصدر قلق متزايد . وقد واجهت مختبرات “Sidewalk Labs” تدقيقًا متزايدًا حول خططها لوضع أجهزة الاستشعار والكاميرات في جميع أنحاء المنطقة.

و من جانبها قالت الشركة أنها ستعمل على تدمير البيانات غير الضرورية ، وستحتفظ فقط بالبيانات التي من شأنها تحسين نوعية الحياة ، و عدم بيعها للمعلنين. و أضافت أنه يجب على الأطراف الخارجية اعتماد سياسات خصوصية تماشيا مع الخطة.

 

اقرأ أيضا : شركات التكنولوجيا العالمية توسع من خططها لتطوير مشاريع البنية التحتية الخاصة بالمدن الذكية

 

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.