أفضل 10 وجهات سفر لعام 2018 حسب تصنيف موقع “Lonely Planet”

أصدر موقع السياحة والسفر Lonely Planet قائمته السنوية لـ أفضل 10 وجهات سفر لعام 2018 ، وهو دليل شامل يتضمن أفضل المدن والمناطق الجديرة بالزيارة في عام 2018 .

من مدينة الكهوف الإيطالية “ماتيرا” إلى مدينة غواناخواتو المليئة بالألوان في المكسيك ، هذه هي الوجهات التي يجب أن تكون في قائمتك للسفر في العام المقبل.

وفيما يلي تصنيف Lonely Planet لـ أفضل 10 وجهات سفر في عام 2018 :

10 – أوسلو، النرويج

Think-Norway-Oslo-494086312-Baiaz-copy.jpg

العاصمة النرويجية أوسلو هي المركز الثقافي والصناعي والإقتصادي الرئيسي وأهم الموانئ البحرية لمملكة النرويج  وهي مصدر جذب سياحي كبير من حيث المتنزهات والمتاحف والعديد من الأماكن الجميلة التي تجمع بين حياة المدينة  وبين إمكانية التعايش مع الطبيعة في الهواء الطلق .

9 – غواناخواتو، المكسيك

Guanajuato-is-a-city-in-central-Mexico

غواناخواتو  هي عاصمة ولاية غواناخواتو ، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو وتقع المدينة الساحرة في الواد الخلاب ، والذي يحيط بها جبال سييرا دي غواناخواتو .

تعتبر المدينة واحدة من أروع المقاصد السياحية في المكسيك ، لما فيها من وجهات مثل ساحة دي لا باز ومسرح خواريز وحديقة ساحة دي سان فيرناندوس .

8 – سان خوان، بورتوريكو

city-coast-harbor-river.jpeg

سان خوان تحتوي على كل شيء: بداية من الشواطئ الخلابة و الطعام المحلي و وكذلك الحياة الليلية النابضة و تتميز المدينة أيضا بالمشاهد الفنيية من صالات العرض والمتاحف والجداريات التي تزين المدينة.

يمكن للزوار قضاء ساعات في التجوال من خلال الأزقة المرصوفة بالحصى المؤطرة و الرسومات الجدارية  و الخضرة الفاتنة. وتعرضت الجزيرة لضربة شديدة بسبب إعصار ماريا، ولكن جهود إعادة البناء جارية.

7 – ماتيرا، إيطاليا

matera1234

وقد أدت عمليات التجديد و التهيئة الواسعة النطاق إلى نهضة المدينة التي يبلغ عمرها 9000 سنة في جنوب إيطاليا.و تطفو ماتيرا على نتوء صخري حيث تتكون من مساكن حجرية ومتاهة من الأديرة و المباني والكهوف.

و لا يزال موقع التراث العالمي هذا نوعا ما جوهرة مخفية، ولكن لن يدوم هذا لفترة طويلة فقد بدأ ظهور الفنادق والمطاعم تحسبا لتسمية ماتيرا كعاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2019.

6 – أنتويرب، بلجيكا

Flower-Carpet-Grand-Place-Antwerp-Belgium-3

تسلط أنتويرب الضوء على جذورها وأمثلتها الوافرة على الطراز الباروكي مع المهرجان الذي سيقام في عام 2018، وهو احتفال مرتبط بالهندسة المعمارية و مختلف الفنون.

وسيجمع الاحتفال الكثير من الفنانين. ويشمل البرنامج كذلك  الملتقيات و المعارض و الحفلات .

5. كاوشيونغ، تايوان

taiwan3(1).jpg

ربما لم تكن قد سمعت من قبل عن كاوشيونغ، ولكن هذه المدينة الساحلية تعج بالأنشطة. و للحصول على تجربة حقيقية في تايوان يمكنك استكشاف سوق Liuhe الليلي أو ركوب نظام السكك الحديدية الحديث.

تعد الممرات والمقاهي التي تنتشر على ضفاف نهر لاف مثالية لنزهات المشي. و يمكنك كذلك القيام بتسق الجبال لتحقيق اطلالة طبيعية خلابة.

4- هامبورغ، ألمانيا

Hamburger-Rednernacht.jpg

هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا ، حيث يمكنك أن تجد فيها جميع أنواع أماكن الإقامة بين الفنادق الفاخرة في وسط المدينة و البيوت الخاصة والمريحة في العديد من الضواحي الهادئة .

ومع ذلك تعتبر هامبورغ خليط حيوي و ساحر حيث تمتاز بمراكز التسوق الرائعة والحياة الليلية النشيطة.تحيط بالمدينة العديد من البحيرات وتعتبر من اكثر المدن خضرة في المانيا وذلك لكثرة المنتزهات والحدائق والقنوات والبحيرات فيها.

3- كانبيرا، استراليا

77b0a4ce599460be2ded79cbc0389dce-canberra.jpg

هناك الكثير من الأحداث الهامة في كانبيرا هذا العام. للمرة الأولى سوف تستضيف العاصمة مباراة الكريكيت بين أستراليا وسريلانكا . كما ستستضيف المدينة النصب التذكاري للذكرى السنوية 100 لهدنة الحرب العالمية الأولى.

وبعيدا عن هذه الأحداث يمكنك إستكشاف المدينة المليئة بالمعالم الوطنية، فضلا عن الكثير من التنوع الثقافي و كذلك تذوق الطعام المحلي الذي لا ينسى.

2. ديترويت، ميشيغان . الولايات المتحدة

6563006457_c7db48c169_b.jpg

في السنوات الأخيرة، تحولت ديترويت من كونها تلك المدينة المهجورة إلى مدينة المعارض و النشاطات حيث تفتخر بالمعارض العصرية والفنادق و المحلات. هناك تطور كبير على مستوى المدينة حيث تم إنشاء العديد من الحدائق و الساحات العامة.

1. إشبيلية، إسبانيا

dpp_1595-1.jpg

اشبيلية هي عاصمة منطقة الاندلس في اسبانيا  وقد أصبحت هذه المدينة الحيوية في السنوات الاخيرة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

و تشتهر المدينة بهندستها المعمارية الجميلة، و ستقام العديد من الإحتفالات و المعارض في المدينة العام المقبل . كما تستضيف إشبيلية النسخة ال 31 لجوائز الفيلم الأوروبي كما ستظهر في الموسم المقبل من المسلسل الشهير “صراع العروش”.

اقرأ أيضا :


مراكش تصنف ضمن أفضل 50 مدينة عالمية الأكثر ترحيبا بالسياح

المصدر