أفضل مجالات العمل الحر التي تقدم لك فرصة العمل من المنزل

أصبحت مجالات العمل الحر على المنصات المختلفة عبر الإنترنت تقدم أفضل الفرص للأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل أو الذين يبحثون عن تكوين مشاريع ناشئة جديدة. فهناك المئات من فرص العمل المتاحة لأصحاب المهارات و الذي يقدمون خدماتهم على شبكة الإنترنت.

الآلاف من الشركات في جميع أنحاء العالم تبحث عن الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص الذين يمكنهم إكمال أنواع مختلفة من الوظائف و المشاريع فإذا كنت تمتلك بعض المهارات يمكنك العمل لهذه الشركات وتحقيق دخل جيد.

هناك العديد من الفرص المتاحة على العشرات من المواقع و المنصات العالمية و العربية حيث سنذكر في هذه القائمة أفضل مجالات العمل الحر المطلوبة بشكل كبير و التي تستحوذ على اهتمامات العملاء :

1. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

Social-Media-Radio-fb.png

هذا المجال شهد نموا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية. فإذا كان لديك مهارة إدراة الشبكات الاجتماعية و تتمتع بخبرة في التواصل مع الناس، يمكنك كسب دخل جيد من خلال إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي على منصات مختلفة،

فضلا عن إنشاء وتنفيذ الاستراتيجيات التي تفيد العملاء. ستوكل لك مهمة ربط المواقع الاجتماعية ومواقع الويب ومواقع الجوال لدعم علامة تجارية أو شركة ما لجذب العملاء.

2. تطوير وتصميم الشبكة “الويب”

web-dev-2.jpg

هناك الكثير من الشركات ترغب في توظيف مطوري الويب المستقلين لتوفير المال بدلا من استخدام الشركات عالية التكاليف.

و على الرغم من أن البداية تحتاج الى وقت لكسب الخبرة، لكن أولئك الذين يعملون بجد ويطورون مواهبهم يمكن أن يكسبوا دخلا جيدا مع مرور الوقت فتطوير الويب من الوظائف المطلوبة كثيرا في السنوات الأخيرة.

و كمطور ويب يمكن أن تشمل مهمتك برمجة الواجهات الأمامية و الخلفية للمواقع، و كذلك تطوير أدوات على الانترنت، اختبار التطبيقات على الشبكة ، توفير الدعم التقني وإدارة المواقع.

3. تصميم الغرافيك

graphic-design-courses.jpg

يمكن لمصممي الغرافيك في كثير من الأحيان العثور على وظائف بسهولة فالتصميم بمختلف أنواعه يعتبر من أفضل مجالات العمل الحر .حيث ان الشركات الناشئة تبحث عن إنجاز المهام بسرعة حسب الحاجة وبأقل التكالييف.

يمكن للمصممين المستقلين تصميم عناصر مختلفة مثل الشعارات والملصقات و الأيقونات والتطبيقات والألعاب ومواقع الويب والمواد التسويقية للشركات الناشئة و كذلك يمكن طرحها في مواقع العمل الحر المشهورة مثل “99designs”.

4. الكتابة و التحرير

products-online-courses

تعتبر واحدة من الاعمال الأكثر إنتشارا بين مجالات العمل الحر المختلفة، حيث يمكن للكتاب المبتدئين و المحترفين شغل مناصب كمديري المحتوى، كتاب، محررين و مدونين و كتاب الفنيين.

ومع زيادة عدد الشركات التي تستخدم المدونات كاستراتيجية تسويقية، كانت هناك زيادة في الطلب على العمال المستقلين في مجال الكتابة و التحرير.

5. التدريس و الدروس الخصوصية

Untitled_design__10_-1507156324.jpg

يحتاج الطلاب من جميع الأعمار أحيانا إلى دروس خصوصية لتعزيز قدراتهم التعليمية أو إتقان المواد المعقدة في المدرسة.

يمكن للمعلمين أن يقدموا دروسا عبر الإنترنت في المواضيع التي لديهم خبرة فيها . و يمكن أن تنطوي المهمة على إنشاء وتنفيذ خطط للدورس. محاضرات، تجميع خبرات التعلم و الأنشطة الإبداعية الرائدة.

6. التصوير الفوتوغرافي

Photography-bundle.jpg

إذا كنت مصورا ماهرا و إبداعيا، يمكنك كسب دخل لا بأس به من خلال بيع صورك للمواقع العالمية. كما يمكنك أيضا الاستفادة من بيع صورك إلى المجلات أو العملاء الآخرين. ويعد التخصص في عدة مجالات للتصوير الفوتوغرافي فكرة جيدة .

و يجدر الاشارة الى أن هذه المهنة المستقلة تتطلب الاستثمار في المعدات، لكنها بالتأكيد تؤتي ثمارها.

7. التسويق الالكتروني

online-marketing-1246457_960_720.jpg

الشركات تتحول إلى المهنيين المستقلين عندما تريد تقليص التكاليف مع تحسين فعالية جهودهم التسويقية.

يمكن للمتخصصين في التسويق الالكتروني صياغة استراتيجيات لعدد من العملاء . و تشمل وظائف التسويق الالكتروني تحسيين محركات البحث (سيو seo) وتسويق المحتوى والإعلانات على فيسبوك و أدوورد و كذلك حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

…. لا تقلق اذا لم تجد مهارتك أو مجال تخصصك في الاعمال المذكورة سابقا فالقائمة لازالات طويلة و مجالات العمل الحر توسعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة لتواكب التطورات التكنولوجية و الإحتياجات الجديدة للشركات الناشئة :

8. تطوير تطبيقات الهاتف النقال

9. العلامات التجارية والعلاقات العامة

10. دعم و مساعدة المشرفين

11. التصميم و الاخراج  على برامج 3D

12. تطوير الألعاب

13. الترجمة

14. بحوث الويب

15. الخدمات القانونية

16. ترجمة و صياغة المقالات

17. خدمة العملاء

18. مونتاج و إخراج الصوت و الفيديو

19. وظائف إدخال البيانات

20. إدارة الموارد البشرية

21. خدمات التصميم المعماري


اقرأ أيضا:


أفضل مواقع العمل الحر على الإنترنت لزيادة دخلك وتحسين مهاراتك

المصدر 

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.