“آبل” و “جوجل” تقومان بنسخ تصميم هواتف سامسونج

كان لدى شركة “سامسونج” منذ فترة طويلة سمعة سيئة في نسخ تصاميم “آبل” للهواتف الذكية. و هو مادفع “آبل” لرفع دعاوى قضائية ضد الشركة في معركة قانونية على سرقة التصاميم والانتهاكات المزعومة لبراءات الاختراع.

ولكن الآن يبدو أن الأمر تغير في عالم الهواتف الذكية فكل من “آبل” و “جوجل” تقومان بنسخ هواتف سامسونج.

في عام 2015، اطلقت سامسونج هاتفها من الفئة الرائدة غالاكسي S6 جنبا إلى جنب مع S6 إيدج و الذي يأتي بشاشة منحنية على الحواف.

واستمرت الشركة في تقديم هذا التصميم مع نسخة S7 و S7 إيدج في عام 2016. و في الشهر الماضي أعلنت غالاكسي S8، وهو الأمر الذي يوضح معيار الشاشة المنحنية من جديد حيث تم تقليص الحواف في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز بحيث تصبح الواجهة كلها تقريبا عبارة عن شاشة OLED.

و في حين أن هاتف غالاكسي S8 لم يتم الافراج عنهم رسميا للجمهور (في وقت لاحق من هذا الشهر)، فقد كانت المراجعات الأولية من الصحفيين إيجابية جدا مع التصميم المبتكر الذي تحصل على الكثير من الثناء.

ووفقا لأحدث الشائعات التي تخص  هواتف المنافسين، فيبدو أن شركتي “آيل” و “جوجل” تخططان لنسخ هذا التصميم في هواتفهم القادمة.

“آبل” من المتوقع أن تكشف النقاب عن هاتفها الرائد الجديد خلال الذكرى العاشرة لإطلاق “آيفون” هذا الخريف في كوبرتينو-كاليفورنيا. ويشاع  أن “ايفون 8” سيحصل على إعادة تصميم رئيسية بما في ذلك شاشة منحنية على.

ومن المقرر أيضا أن تفرج “جوجل” أيضا عن النسخة الثانية من الهاتف “بكسل” في وقت لاحق من هذا العام. وتشير أحدث التقارير الى أنه سوف يأتي بشاشة منحنية أيضا.

(في كلتا الحالتين هذه تعد شائعات فقط ولم يتم التأكد من الميزات بعد والشركات دائما تقوم بمحاولة اخفاء ميزات المنتجات القادمة قبل أن يتم الإعلان عنها رسميا).

A-concept-to-admire-Samsung-Galaxy-S8-edge.jpg

المصدر