“آبل” شحنت أكثر من 3.5 مليون ساعة ذكية في الربع الثاني من عام 2018

وفقًا لآخر تقرير صادر عن شركة الأبحاث “كاناليس”، استحوذت شركة “آبل” على أغلبية شحنات الساعات الذكية في الربع الثاني من عام 2018.  و من أصل 10 مليون وحدة تم شحنها خلال الربع ، قامت الشركة بشحن حوالي 3.5 مليون “آبل ووتش”.

و بالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي ، زادت مبيعات “آبل ووتش “ بنسبة 30٪. لكن بينما سجلت المبيعات نموا كبيرا ، يشير التقرير إلى أن الحصة السوقية للشركة قد تراجعت حيث أن حصة “آبل” من سوق الساعات الذكية انخفضت إلى 34٪ من 43٪ منذ الربع الأول من عام 2018.

و ترجع شركة “كاناليس” الانخفاض بنسبة 9٪ في الحصة السوقية مع زيادة المبيعات الشركات المنافسة “Fitbit” و “Garmin” خلال هذا الربع.

وقال “فينسنت تيلكا” المحلل في “كاناليس” : “آبل تواجه تهديدا متزايدا من المنافسين الذين بدأوا في اجتياز رقم المليون في مبيعاتهم الفصلية”.

و تابع : “تحاول الشركات تعزيز تنافسية منتجاتها باستخدام مقاييس متقدمة لمعدل ضربات القلب ، الميزات الذكية لمراقبة التدريبات ، رسم الخرائط  وغيرها من الميزات ، و قد أصبح لدى المستهلكين الآن مجموعة كبيرة من الساعات الذكية المتاحة في السوق مقارنة بالعام الماضي”.

كما ذكر “تيلكا” أنه مع توقع دخول كل من “سامسونج” و “جوجل” المنافسة يجب على شركة “آبل” أن تعزز من منتجاتها للبقاء في الصدارة. و تشير التقارير الى أن الشركتين ستطلقان منجاتهم في المستقبل القريب (سامسونج غالاكسي ووتش وجوجل بكسل ووتش).

وفي الوقت نفسه ، في آسيا (باستثناء الصين) ، حصلت الفئة 3 من “آبل ووتش” على لقب أفضل ساعة ذكية في الربع الثاني من عام 2018. حيث تجاوزت مبيعاتها 250 ألف وحدة، ( إصدار LTE يمثل حوالي 60 بالمائة من الشحنات).

وفي الشهر الماضي فقط ، أصدرت شركة “كاناليس” تقريرها عن سوق الأجهزة القابلة للارتداء. و من بين أفضل خمس شركات في الربع الأول ، احتلت شركة آبل المرتبة الأولى أيضًا. نمت شحنات الشركة بنسبة 13.5 في المائة مقارنة بالعام السابق ، بعد إصدار الفئة 3.

ويجدر الإشارة الى أن أرقام مبيعات “آبل ووتش” الخاصة بشركة “كاناليس” هي تقديرات فقط ، حيث لا تقوم “آبل” بالإعلان عن أرقام مبيعاتها في قطاع الساعات الذكية الذي يتم تصنيف في فئة “أعمال أخرى” و التي تشمل أيضًا أجهزة : آير بودز، آبل تي في،  هاوم باد ،  منجات بيتس، آي بود تاتش  وغيرها من الملحقات و الأجهزة الأخرى.

و ستعلن شركة “آبل” عن نتائجها المالية للربع الثالث في الأسبوع القادم (31 يوليو) ، مما سيعطينا فكرة أكثر بقليل عن أداء مبيعتا “آبل ووتش” خلال الربع السابق.

أبرز ما كشفت عنه شركة آبل خلال الحدث السنوي للمطورين “WWDC 2018”

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.