“آبل” تواصل توسيع أسطول سياراتها ذاتية القيادة

تواصل شركة آبل توسيع عدد السيارات ذاتية القيادة التي تختبرها في شوارع شمال كاليفورنيا ، و في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني كشف عنه موقع MacReports مؤخرًا ، أكدت إدارة المركبات في كاليفورنيا أن عملاق التكنولوجيا لديه الآن 55 رخصة سيارة ذاتية القيادة و 83 سائقًا مرخصين لاختبار التقنية على طرق الولاية.

و هذا يضع شركة آبل في المركز الثاني خلف قسم كروز التابع لـ “جنرال موتورز” و الذي يضم 104 سيارة ذاتية القيادة و 407 سائق ، وفقا للتقرير.

و توسعت إختبارات آبل بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة . حيث حصل صانع هواتف آيفون على تصريح واحد في مارس 2017 وحصل على ثلاثة تصاريح في أبريل 2017. وفي غضون ما يزيد قليلاً عن عام ، جمعت شركة آبل أكبر عدد من التصاريح الخاصة باختبارات السيارات ذاتية القيادة أكثر من أي شركة تكنولوجيا أخرى.

و على سبيل المقارنة ، أصبح لدى “وايمو” التابعة للمنافس “غوغل” الآن 51 تصريح لسيارة ذاتية القيادة و 338 سائق. بالمقابل شركة “تسلا” ، التي تختبر أيضا تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة  لديها 39 سيارة مرخصة و 92 سائق.

Screenshot_14.jpg

العديد من الشركات الأخرى التي اختبرت السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا كانت تناقش خططها واستراتيجياتها بشكل مفتوح ، إلا أن آبل أبقت برنامجها قيد السرية .

و من أجل اختبار تقنياتها، تستخدم آبل سيارات RX450h الرياضية من “لكزس” المجهزة بمعدات متقدمة من أجهزة الإستشعار و الليدار ومجموعة من الكاميرات. و في الوقت الذي تسمح فيه كاليفورنيا الآن باختبار المركبات ذاتية القيادة بالكامل على الطرق العامة ، لا تملك شركة آبل حتى الآن تلك التصاريح ، وجميع سياراتها تحتوي على سائق أمان.

وعلى الرغم من أن شائعات ترددت قبل بضع سنوات تفيد بأن آبل تقوم ببناء سيارتها الذاتية القيادة ، إلا أنه يعتقد الآن أنها تعمل على تضمين تقينياتها بالشراكة مع أحد المصنعين.

و إذا سارت الأمور على ما يرام ، فإن شركة آبل تخطط ظاهريًا لبيع هذه التقنيات لصانعي السيارات عندما يبدأ الإنتاج التجاري للسيارات ذاتية القيادة.

وقد أجرت العديد من الشركات اختبارات لسياراتها ذاتية القيادة لعدة سنوات. في حين أن موعد إطلاق هذه السيارات لا يزال غير واضح ، و يقول معظم خبراء الصناعة أن التكنولوجيا ستأتي الى الطرق العامة بحلول عام 2020.

 

اقرأ أيضا : “تينسنت” تحصل على ترخيص لإختبار السيارات ذاتية القيادة في مدينة “شنزن” الصينية

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.