آبل تكشف عن النسخة الجديدة لروبوت إعادة تدوير أجهزة آيفون

قامت شركة آبل بالكشف عن أحدث روبوت لإعادة تدوير أجهزة آيفون، و يأتي هذا قبل أيام قليلة من يوم الأرض ، و في إعلان صحفي يلخص الإنجازات البيئية الأخيرة قالت الشركة إن الروبوت الجديد Daisy هو تحديث لسابقه Liam ، وهو روبوت إعادة التدوير الذي أعلنت عنه آبل في عام 2016.

و تم تطوير Daisy من قبل مهندسي آبل ، باستخدام بعض أجزاء الروبوت القديم Liam الذي يقوم بإعادة تدوير بعض الأنواع. كما ان الروبوت الصناعي قادر على تفكيك تسعة إصدارات مختلفة من آيفون ، و فرز كل مكوناتها القابلة لإعادة الاستخدام في هذه العملية.

و في المجمل، يستطيع Daisy تفكيك 200 جهاز بالكامل في ساعة، مما يثبت بديلاً قوياً للطرق التقليدية التي يمكن أن تدمر المكونات القيّمة في العملية.

و أعلنت شركة آبل أيضا، أنه مقابل كل جهاز يتم استلامه في متاجر آبل من خلال برنامج “”GiveBack من الآن وحتى 30 أبريل ، ستقوم الشركة بالتبرع لمنظمة Conservation International البيئية غير الربحية .

تمتلك الهواتف الذكية الكثير من المواد القيمة – الذهب والنحاس والبلاتين والليثيوم والألمنيوم والصلب – والتي يمكن إعادة تدويرها واستخدامها لإنشاء أجهزة إلكترونية جديدة. و يستطيع Daisy  إزالة هذه المكونات وفرزها دون إلحاق الضرر بها أثناء العملية.

و يبدأ Daisyعن طريق مسح الهاتف للعمل على التصميم والطراز بحيث يعرف المقدار الدقيق ، بالإضافة إلى التصميم للمكونات الداخلية. و باستخدام مجموعة من المرفقات و معدات الشفط ، يقوم الروبوت بتفكيك الهاتف بدقة كبيرة ، ويفصل الأجزاء المختلفة والمعادن ، حيث يمكن استخدام معظمها مرة أخرى.

وقالت “ليزا جاكسون” ، نائبة رئيس قسم البيئة والسياسات الاجتماعية في شركة آبل ، في بيان تسلط الضوء على جهود الشركة الخضراء المستمرة: “في آبل ، نعمل باستمرار على إيجاد حلول ذكية للتصدي لتغير المناخ والحفاظ على موارد كوكبنا الثمينة”.

و أضافت : “اعترافًا بيوم الأرض ، نحن نبذل ما بوسع عملائنا لإعادة تدوير الأجهزة وفعل شيء جيد للكوكب من خلال Apple GiveBack. يسعدنا أيضًا تقديم Daisy للعالم ، حيث أنها تمثل ما هو ممكن عندما يجتمع الابتكار و الخطط الهادفة”.

في الآونة الأخيرة ، أعلنت شركة آبل أنها حققت هذفها المتمثل في تشغيل منشآتها العالمية بنسبة 100 بالمائة من مصادر الطاقة المتجددة ،  وذلك من خلال شراء سندات الطاقة الخضراء والاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة ، المستخدمة في سلسلة التوريد والبنية التحتية المادية.

و قال الرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك” في بيان له : “سنستمر في دفع حدود ما هو ممكن مع المواد الموجودة في منتجاتنا ، والطريقة التي نعيد بها تدويرها ، و كذلك مرافقنا وعملنا مع الموردين لإنشاء مصادر جديدة مبتكرة ومتطلعة للطاقة المتجددة لأننا نعرف ان المستقبل يعتمد عليها “.

اقرأ أيضا : “آبل” تحذر موظفيها من تسريب المعلومات و تكشف عن الإجراءات القانونية المحتملة

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.