“آبل” تقترب من تحقيق قيمة سوقية بتريليون دولار مع تجاوز أرباح و إيرادات الشركة في الربع الثالث توقعات المحللين

أعلنت شركة “آبل” عن أرباحها للربع الثالث اليوم بإيرادات اجمالية بلغت 53.3 مليار دولار ، متجاوزة توقعات المحللين بمقدار مليار دولار. وتشير الأرقام الى أن هذا الربع يمثل أقوى ربع سنوي للشركة على الإطلاق ، على الرغم من تباطؤ في مبيعات هواتف آيفون حيث يستعد المستهلكون لإعلانات الهواتف الذكية الجديدة في سبتمبر المقبل.

و بعد إعلان النتائج المالية ، بلغت القيمة السوقية لشركة “آبل” حوالي 935 مليار دولار. و إذا استمر سهم الشركة في الارتفاع على هذا النحو ، فقد تصبح “آبل” أول شركة تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار.

و تتوقع شركة “آبل” ان تبلغ إيرادات الربع الرابع ما بين 60 إلى 62 مليار دولار ، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 16 إلى 19 في المائة مقارنةً بهذه الفترة من العام الماضي. في وقت تشير التقارير إلى أن العديد من الأجهزة الجديدة ستأتي في الخريف المقبل.

و حتى الآن ، تشير الشائعات إلى أنه يمكن الإعلان عن ثلاثة طرازات آيفون جديدة، بينما يتوقع المستهلكون أيضًا إصدارًا جديدًا من “آي باد برو” و كذلك تصميم جديد من “آبل ووتش” .

و في الربع الأخير ، لم يؤكد “تيم كوك” ، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، إطلاق جهاز آيفون X في الفئة المتوسطة ، لكنه أبدى تعليقًا على أن الشركة “ستواصل توفير أجهزة متنوعة و مختلفة الخيارات … لتلبية احتياجات جميع العملاء “.

أطلقت الشركة الإصدار الجديد لجهاز “ماك بوك برو 2018” مع لوحة مفاتيح من الجيل الثالث و الذي سيدخل حسابات الإيرادات في الربع القادم.

وفي الوقت نفسه ، انخفضت مبيعات أجهزة ماك في الربع السابق بعد أن أكدت “آبل” أن أجهزة “ماك بوك” المزودة بألواح مفاتيح من الجيل الأول والثاني لديها تصميم معيب. وفي الشهر الماضي ، أطلقت الشركة برنامج إصلاح يوسع ضمان خدمة لوحة المفاتيح ليشمل ما يصل إلى أربع سنوات منذ تاريخ الشراء الأصلي.

و كانت أكبر قفزة في الإيرادات مدعومة بقطاع الخدمات الذي يشمل آبل ميوزك و آي كلاود و آبل كاير مع زيادة بنسبة 31 بالمائة إلى إيرادات قياسية بقيمة 9.55 مليار دولار.

و في ما يلي بعض أرقام الربع الأخير :

  • الإيرادات: 53.3 مليار دولار ، بزيادة 17٪ على أساس سنوي مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 52.34 مليار دولار.
  • الأرباح: 2.34 دولار للسهم الواحد مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 2.18 دولار للسهم.
  • مبيعات آيبفون : 41.3 مليون ، بزيادة سنوية بنسبة 1٪ . توقع المحللون مبيعات بـ 41.79 مليون.
  • متوسط سعر بيع الآيفون : 724 دولار
  • مبيعات أجهزة آي باد : 11.55 مليون وحدة ، بزيادة 1٪ على أساس سنوي ، توقعات المحللين عند 10.3 مليون.
  • مبيعات ماك: 3.7 مليون دولار ، بانخفاض 13٪ على أساس سنوي .
  • الخدمات: 9.6 مليار دولار ، بزيادة 31 ٪ على أساس سنوي.
  • المنتجات الأخرى: 3.7 مليار دولار ، بزيادة 37 ٪ على أساس سنوي.

“آبل” تعلن إنشاء صندوق مخصص لإستثمارات الطاقة النظيفة في الصين بقيمة 300 مليون دولار

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.