آبل تستثمر 390 مليون دولار في شركة “Finisar” لتطوير تصنيع رقاقات الليزر

قامت شركة آبل بتسمية مستفيد إستثماري جديد من الصندوق المخصص لتعزيز قطاع التصنيع في الولايات المتحدة الذي تبلغ قيمته مليار دولار و الذي أعلنت عنه في وقت سابق من هذا العام.

و ستحصل شركة Finisar التي تقوم بتصنيع رقاقات الليزر و المكونات اللازمة لعمل ميزة التعرف على الوجه التي قدمتها آبل في هاتفها الأخير آيفون X على استثمار بقيمة 390 مليون دولار كجزء من برنامج آبل الجديد لتوليد فرص العمل بين الشركات المصنعة الأمريكية.

شركة آبل حاليا تستخدم الليزر في ميزات عديدة مثل التعرف على الوجه Face ID و أنيموجي و وضع البورتري للسيلفي و كذلك ميزة الاستشعار لوضع سماعاتها اللاسلكية Air Pods .

و تخطط شركة Finisar لإقامة المصنع في تكساس و الذي تزيد مساحته عن 65 ألف متر مربع لتوريد رقاقات الليزر VCSEL التي تستعملها أبل في منتجاتها.

استثمار آبل هو الأحدث بعد أن استثمرت الشركة سابقا 200 مليون دولار لدعم شركة “Corning” التي تقوم بتصنيع طبقة زجاج الحماية غوريلا غلاس.

وقد حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة آبل على تصنيع المنتجات التي تستعملها في أجهزتها في الولايات المتحدة و يبدو أن هذا الصندوق الجديد سيكون جزءا من هذه الخطة.

و يأتي هذا الاستثمار الجديد بعد شهر واحد فقط على التقارير التي تفيد أن آبل تعمل على جهاز استشعار 3D يعمل على الليزر لنسخ لآيفون لعام 2019.

المصدر