آبل تحدد تاريخ 26 يناير لفتح الطلبات المسبقة على مساعدها الصوتي “HomePod”

أعلنت شركة آبل أنها ستطلق المساعد الصوتي الجديد HomePod في 9 فبراير المقبل حيث ستتوفر الطلبات المسبقة على الجهاز المنتظر بدءاً من 26 يناير الجاري .

المساعد الصوتي HomePod  سوف يكون متاحا للبيع في البداية في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة و أستراليا. و سوف يصل بعد ذلك إلى فرنسا و ألمانيا في مارس المقبل.

و كان من المفترض أن تبدأ الشركة في بيع أول مساعد صوتي لها قبل نهاية عام 2017، و لكنها قامت بتأخير الموعد منذ منتصف ديسمبر. و هذا يعني أن آبل فوتت موسم العطلات حيث تم بيع الملايين من أجهزة المساعدات المنزلية من المنافسين غوغل و أمازون و لكن من الواضح أن هذا السوق سيتوسع بشكل اكبر خلال هذا العام.

و بسعر 349 دولار، يبدو أن جهاز آبل ينافس في سوق مختلفة تماما عن أجهزة كل من أمازون و غوغل التي تأتي بأسعار رخيصة نسبيا .

على الرغم من التأخير، لا يبدو أن أبل قد أدخلت أي تغييرات على HomePod حيث يبدو المساعد الذكي هو بالضبط ما أعلنت عليه الشركة في يونيو الماضي.

و لا يزال التركيز من آبل على تحسين ميزات الموسيقى و جودة الصوت فقط ، بدلا من الذكاء الاصطناعي و الذي هو محور التركيز في العديد من منتجات المنافسين. و لا تزال هناك بعض التفاصيل الرئيسية غير واضحة لم تكشف عنها الشركة .

و قد صممت آبل المساعد الصوتي للعمل مع تطبيق الموسيقى الخاص بها، و ليس من الواضح كيف سيعمل في حالة استخدام تطبيقات أخرى مثل سبوتيفاي.

مساعد سيري أيضا لا يبدو بنفس الكفاءة التي يعمل بها على أجهزة IOS الأخرى، مع مساعد صوتي يقتصر على فئات معينة من التكامل مع طرف ثالث. و سننتظر على الأرجح حتى مؤتمر آبل المقبل لتكشف الشركة عن خططها لتطوير الجهاز الجديد.

تقول شركة آبل أن مساعدها الصوتي قادر على : “إرسال رسالة، تعيين جهاز توقيت، تشغيل بودكاست، و التحقق من الأخبار و الرياضة و حركة المرور و الطقس، و حتى التحكم بأجهزة المنزل الذكي التي تدعم منصة HomeKit “. أما ميزة الصوت متعدد الغرف لن تكون معتمدة حتى وقت لاحق من هذا العام.


اقرأ أيضا :


فيسبوك، آبل، جوجل وأمازون … لماذا يريد عمالقة التكنولوجيا الحصول على المزيد من البيانات الخاصة بك؟

المصدر