“يو بي إس” تتعاون مع “Workhorse” لبناء أسطولها الخاص من الشاحنات الكهربائية

أعلنت شركة “يو بي اس” لخدمات الشحن اليوم الخميس عن عقد شراكة مع “وورك هورس” ، و هي الشركة التي تعمل على تطوير تكنولوجيا البطاريات. لتطوير شاحنات توصيل كهربائية تتميز بكفاءة عالية في إستهلاك الطاقة.

وقالت الشركتان في بيان خاص إنه تم التفاهم على تسليم أول 50 شاحنة كهربائية سوف يكون لها مدى من 160 كلم على أن يتم تسليمها في نهاية هذا العام أو مع بداية العام المقبل.

و كشفت “يو بي اس” التي تتخذ من أتلانتا مقرا لها إن لديها حاليا ما يقرب من 35 ألف شاحنة في الخدمة في المناطق الحضرية و الضواحي و التي تخطط الشركة لإستبدالها لتحقيق كفاءة تشغيلية أكبر.

و قالت الشركة إن الشاحنات الجديدة ستكون خفيفة الوزن، مما سيساعد على تعزيز نطاقها و سيكون لها قدرة شحن سريع. حيث يقدر وزنها بدون حوالي 2500 كلغ.

و قال “كارلتون روز”، رئيس شركة “يو بي إس” للصيانة والهندسة لرويترز: “نرى أن هذه الصناعة تحمل آفاق كبيرة في السنوات المقبلة “. واضاف “انها أكثر كفاءة بالمقارنة مع الشاحنات التقليدية التي تعمل بمحركات الغحتراق الداخلي”.

هذا و تقوم شركات تصنيع السيارات مثل دايملر و نافيستار ، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الناشئة بتكثيف الجهود و الاستثمارات للتغلب على تحديات جلب تكنولوجيا البطاريات الى سوق مركبات الشحن.

و في العام الماضي صرحت شركة “دايملر” ان “يو بي اس” ستكون اول عميل تجارى امريكي لشاحتها الكهربائية الجديدة “eCanter”، و سيوسع صانع السيارات الانتاج حيث ان تكنولوجيا البطاريات الاقل سعرا و الأكثر كفاءة ستصبح متاحة فس غضون سنتين او ثلاث سنوات.

ومن جهة أخرى يسعى عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” لخفض التكاليف العالية المرتبطة بخدمات الشحن و الذي أصبح أولوية رئيسية للشركة ، التي أعلنت في هذا الشهر عن خدمة التوصيل الخاصة بها في بعض المدن.

المصدر