الرئيسيةسيارات“وايمو” و “أوبر” تتوصلان لتسوية بقيمة 245 مليون دولار في نزاعهما القانوني حول الأسرار التجارية
سياراتعلوم و تكنولوجيا

“وايمو” و “أوبر” تتوصلان لتسوية بقيمة 245 مليون دولار في نزاعهما القانوني حول الأسرار التجارية

أعلنت شركة اوبر عن تسوية نزاعها القانوني مع وحدة السيارات ذاتية القيادة “وايمو” التابعة لجوجل وذلك من خلال دفع مبلغ 245 مليون دولار على شكل أسهم في الشركة وفقا لما كشفته رويترز.

و جاء اعلان التسوية اليوم الجمعة قبل بداية اليوم الخامس من شهادة الطرفين في محكمة سان فرانسيسكو الفدرالية.

رفعت وايمو دعوى قضائية ضد اوبر العام الماضي، قائلة إن أحد مهندسيها السابقين الذي أصبح رئيسا لبرنامج  المركبات ذاتية القيادة في شركة اوبر أخذ معه الآلاف من الوثائق السرية.

وتسمح هذه التسوية الآن للرئيس التنفيذي لشركة اوبر دارا خسروشاهي بالمضي قدما في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية بعد العديد من المشاكل التي عانت منها الشركة قبل الإطاحة بالرئيس التنفيذي السابق ترافيس كالانيك الذي شهد في المحاكمة يوم الثلاثاء و الأربعاء.

وكجزء من الصفقة، وافقت شركة اوبر لدفع تسوية بقيمة 245 مليون دولار، كما تشمل التسوية أيضا اتفاق لضمان عدم دمج الأسرار التجارية لتكنولوجيا وايمو في مشاريع اوبر المستقبلية.

و قال مصدران مطلعان على المفاوضات ان وايمو عرضت في وقت سابق من هذا الاسبوع تسوية قيمتها 500 مليون دولار، غير ان مجلس إدارة اوبر رفض هذه الشروط يوم الثلاثاء. وفي وقت متأخر من يوم الخميس وافقت وايمو على الصفقة البالغة 245 مليون دولار.

واعرب خسروشاهي عن “اسفه” لتصرفات الشركة فى بيان له اليوم الجمعة : ” لا أعتقد أن اوبر استخدمت أي من المعلومات و الأسرار التجارية لوايمو في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة التي نطورها”.

هذا و تشير الدعوى القضائية من قبل “وايمو” أن أنتوني ليفاندوفسكي، رئيس برنامج السيارات ذاتية القيادة في اوبر قام بتحميل أكثر من 14 الف ملف سري يحتوي على تصاميم الشركة للسيارات ذاتية القيادة في ديسمبر 2015 قبل أن ينتقل إلى العمل في اوبر في عام 2016.

 

اقرأ أيضا : الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يكشف أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستكون في الخدمة منتصف العام المقبل

 

 

 

المصدر 

تعليقات الفيسبوك