“وايمو” تتعاون مع “Valley Metro” لإطلاق برنامج تجريبي لربط الأشخاص بالمواصلات العامة باستخدام سياراتها ذاتية القيادة

أعلنت شركة “وايمو” التابعة لمجموعة “ألفابت” ، وهي مشروع تكنولوجيا القيادة الذاتية الذي كانت تشرف عليه “جوجل” سابقا ، عن إطلاق برنامج تجريبي جديد في منطقة فينكس- أريزونا الشهر المقبل والذي سيركز على ربط الأشخاص بمحطات النقل العام.

و تم الإعلان عن البرنامج التجريبي أمس الثلاثاء و الذي سيكون بالشراكة مع “Valley Metro” ، وهي هيئة المواصلات العامة في منطقة فينيكس.

و يبدو أن هذا البرنامج الجديد سيدخل استراتيجية أعمال شركة “وايمو” . والتي تخطط للتركيز على ثلاث مجالات حتى الآن و هي : إنشاء خدمة نقل تشاركي، تطوير شاحنات ذاتية القيادة للوجستيات و ترخيص تكنولوجيتها لصانعي السيارات.

و ستعمل الشركة لاستكشاف ما إذا كانت المركبات ذاتية القيادة وسيلة فعالة لنقل الأشخاص من وإلى وسائل النقل العام

سيتم عرض البرنامج في البداية لموظفي “Valley Metro”. حيث سيتمكن الأشخاص من استخدام تطبيق “وايمو” للاستمتاع برحلة في إحدى سيارات كرايسلر باسيفيكا ذاتية القيادة للتنقل إلى أقرب خيار للنقل العام.

بعد المرحلة الأولى من الشراكة ، ستقوم “وايمو” بفتح خدمة النقل الخاصة بها لأولئك الذين يستخدمون خدمة “RideChoice” في “Valley Metro” ، والتي توفر رحلات لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقات. وتقول الشركة أن : “هذا سيشكل الأساس للبحوث المشتركة لتقييم اعتماد تكنولوجيا القيادة الذاتية، وتأثيرها وإمكانياتها على المدى الطويل لزيادة كفاءة الوصول إلى وسائل النقل العام”.

و تهدف “وايمو” و “Valley Metro” من خلال هذه الشراكة الى استكشاف ما إذا كانت المركبات ذاتية القيادة وسيلة فعالة لنقل الأشخاص من وإلى وسائل النقل العام الموجودة في المدن.

وقالت الشركة إنها تأمل في فتح الخدمة للجمهور في المستقبل. وقد أعلن “جون كرافسيك” ، الرئيس التنفيذي للشركة ، أن سيارات “وايمو” ذاتية القيادة قد قطعات أكثر من 12 مليون على الطرق العامة.

أصبحت “فينيكس مركزًا رئيسيًا لاختبارات “وايمو”. و كانت الشركة تختبر سياراتها ذاتية القيادة هناك منذ أشهر ، وأطلقت برنامج “Early Rider” في شهر مارس و الذي يضم أكثر من 400 شخص يستخدمون سيارات “وايمو” ذاتية القيادة دون وجود سائق اختبار خلف عجلة القيادة.

و في الأسبوع الماضي أيضا ، أعلنت الشركة عن سلسلة من الشراكات مع “وول مارت” و “AutoNation” و “Avis” وغيرها من الشركات من أجل منح العملاء تجربة التنقل باسخدام السيارات ذاتية القيادة.

كما تستعد “وايمو” لإطلاق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة في “فينيكس” في وقت لاحق من هذا العام.

الشركة الناشئة “Drive.ai” تطلق رسمياً البرنامج التجريبي لإختبار سياراتها ذاتية القيادة في تكساس

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.