هذه المهارات 9 من الاحسن أن تكون موجودة في سيرتك الذاتية

البحث عن وظيفة جديدة يمكن أن يكون صعبا. فيجب عليك تحقيق التوازن بين المهارات و الخبارت المطلوبة و كذلك الإلمام بالآفاق و التطورات المستقبلية للمجال الذي ستعمل فيه .

أول الأمور التي يجب الانتباه اليها هي السيرة الذاتية السهلة القراءة، الخالية من الأخطاء ، المليئة بالتجارب و الخبرات ذات الصلة،  و التي ستميزك عن المرشحين الآخرين عبر مجموعة المهارات الخاصة بك.

أدناه، قمنا بتدوين المهارات ذات الصلة لمجموعة متنوعة من المهن، لذلك لا بد أن تكون واحدة منها على الأقل تستحق التسجيل في سيرتك الذاتية :

1. أدوبي فوتوشوب

1600.jpg

 إذا كنت تبحث عن مهنة أكثر إبداعا، مثل تحرير الصور أو تصميم الرسوم البيانية، فإن المعرفة الأساسية في فوتوشوب عادة ما تكون شرطا أساسيا.

2. مايكروسوفت إكسل

image-02-700x399.png

يقضي أولئك الذين يعملون في مجال التمويل الجزء الأكبر من أيامهم في الإطلاع إلى المعلومات وتحليلها في جدول بيانات برنامج مايكروسوفت إكسل، لذلك من الضروري الحصول على خبرة في العمل على البرنامج .

3. الإسبانية أو لغة أجنبية أخرى

duolingo-app-to-know.jpg

تعلم لغة جديدة ليست مهمة سهلة؛ فإنه يجبرك على تخصيص وقت من حياتك . ولكن تعلم لغة ثانية موثقة بشكل يعد ميزة إضافية.

4. تطوير الويب

web_developer_zlomari_thumb800.jpg

فهم أساسي لتطوير الويب هو مفيد لمجموعة متنوعة من المهن، وليس كل منها تكون في مجال التكنولوجيا كما تعتقد.

5. ووردبريس

كورسات-وردبريس.png

سواء كنت محررا  تريد التحول من الطباعة إلى الرقمية , أو حديث التخرج على استعداد لأول وظيفة ما بعد الكلية، يجب عليك كمحرر يعمل لموقع على شبكة الإنترنت فهم أساسيات عمل المواقع الإلكترونية.

كما ان نظام إدارة المحتوى (CMS) يختلف من مجال إلى آخر، ولكن اتقان العمل على منصة ووردبريس هو نقطة انطلاق كبيرة.

7. تحسين محركات البحث SEO 

SEO-vecteur.jpg

تحسين محركات البحث  (SEO)، أداة عظيمة لأي شخص يرغب في الدخول مجال العمل الحر مثل حملات الإعلانات على أساس النقرات،  والأسهم. كما أن هذا المجال أصبح مطلوبا كثيرا نظرا لزيادة المعلنين الذين يتجهون صوب المنصات الرقمية لجذب العملاء.

8. جوجل أناليتيكس

logo.png

إذا أتقنت SEO، فإن التسجيل في دورة غوغل أناليتيكس هي خطوة ذكية أيضا. الآن وبعد أن تعرفت على كيفية تحسين مقالاتك و حملاتك الإعلانية، تحتاج إلى طريقة لتسجيل نتائجك وتحليلها.

و من خلال هذه الدورة التدريبية، ستتعرف على مزيد من البيانات حول المعلومات السكانية لموقعك بالإضافة إلى معلومات مفيدة أخرى، مثل عدد الأشخاص الذين نقروا  أو تفاعلوا على موقعك أو حملتك.

9. إدارة المنتجات

téléchargement.png

الحصول على فكرة جديدة  أمام المستثمرين المحتملين يمكن أن يكون أمرا صعبا. سواء كنت في فريق التسويق لبدء تشغيل منتج جديد أو التحضير لعرض المنتج الخاص بك ، فيجب عليك التدريب لاتقان مهارات التسويق و ادارة المنتجات.

المصدر