نوكيا تعود بقوة للمنافسة و تشحن أكثر من 4 ملايين هاتف في الربع الرابع من عام 2017

سجلت العلامة التجارية للهواتف الذكية نوكيا عودتها الى السوق خلال العام الماضي بعد ارتفاع رقم أعمالها بشكل كبير، هذا و شحنت شركة HMD العالمية التي تمتلك الحقوق الحصرية لاستخدام علامة نوكيا التجارية ما يقرب من 4.15 مليون وحدة في الربع الرابع من عام 2017 ، وفقا لتحليلات شركة Counterpoint .

و اشترت الشركة الفنلندية الترخيص لبيع الأجهزة ذات العلامات التجارية نوكيا منذ أكثر من عام ، و لم تحتفل بعد بالذكرى السنوية الأولى لوجودها العالمي، مع باقتها من هواتف الأندرويد التي كانت متاحة حصرا في السوق الصيني في الربع الأول من عام 2017 حيث تم شحن 100 ألف وحدة.

و في أعقاب طبعة عام 2017 من المؤتمر العالمي للجوال و إطلاق عروضها على الصعيد الدولي، تمكنت شركة HMD من شحن 1.4 مليون جهاز في الربع الثاني، ثم تضاعف أدائها خلال الربع الثالث من العام الماضي.و في المجموع حققت الشركة مبيعات إجمالية بحوالي 8.5 مليون هاتف ذكي في عام 2017.

و استنادا إلى الشحنات، تشير التقديرات إلى أن HMD استحوذت على ما يقرب من واحد في المائة من سوق الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2017، بعد أن واصلت الشركة إعادة إحياء العلامة على المستوى العالمي.

و تعزو شركة تحليلات السوق “Counterpoint” جزئيا هذا النجاح إلى “قيمة” العلامة التجارية للهواتف الذكية نوكيا التي لها مكانة خاصة عند تجار التجزئة و المستهلكين على حد سواء، مضيفتا أن HMD  أيضا عملت جيدا على تنويع محفظة منتجاتها بطريقة سريعة نسبيا حيث تغطي الآن معظم الفئات التي لها نسبىة مبيعات كبيرة في السوق.

و منذ طرح هاتف نوكيا 6 (2017)، ركزت HMD على تقديم الهواتف بأسعار معقولة تقدم تجربة الأندرويد و التي تأتي مع ضمان التحديثات. وقالت الشركة إنها أخذت هذا النهج في جميع عروضها من نماذج نوكيا 3 و 8 الرائد، وقد سمح لها هذا بإنشاء موطئ قدم قوي في عدد من الأسواق النامية و كذلك أوروبا.

و من المتوقع أن تستمر HMD في استخدام استراتيجية المنتج نفسها للمضي قدما، مع الهواتف الجديدة التي سيتم عرضها في وقت متأخر من هذا الشهر خلال فعاليات معرض المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة MWC 2018 .

كما ستكشف الشركة أيضا عن هاتف نوكيا 7 بلس المنتظر إلى جانب هاتف نوكيا 9 الرائد الذي كان موضوع العديد من الشائعات منذ ما يقرب من عام.

بعض مواصفات هاتف نوكيا 7 بلس التي تم تسريبها اليوم :

  • شاشة 6 إنش .
  • كاميرتين من الخلف بدقة 12 ميغابكسل و 13 ميغابكسل و كاميرا للسيلفي بدقة 16ميغابكسل.
  • سيعمل الهاتف بمعالج سنابدراغون 660.
  • ذاكرة الوصول العشوائي “رام” 4 غيغابايت.
  • ذاكرة تخزين 64  غيغابايت مع قابلية زيادة الذاكرة عبر microSD “الذاكرة الخارجية” .
  • يدعم الهاتف USB-C و تقنية الشحن السريع
  • نظام اندرويد اوريو 8 .

المصدر