موقع “علي بابا” يحقق مبيعات بقيمة 25 مليار دولار في يوم واحد

يعتبر تاريخ 11/11 من كل عام يوما مهما بالنسبة لمنصة التجارة الالكترونية الصينية “علي بابا” لتحقيق أرقام قياسية جديدة حيث  يعرف هذا الحدث بيوم العزاب “Singles Day” في الصين وهو مهرجان يمثل أكبر يوم عالمي للتسوق الإلكتروني.

و تتم متابعة مبيعات الشركة  على موقع الشركة alizila و الذي يورد تفاصيل “حجم البضائع الإجمالي” و أرقام المبيعات . وقد تجاوزت الشركة بالفعل مبيعات العام الماضيمع ما يقرب من رقم مبيعات ب 25 مليار دولار في يوم واحد حيث حقق الموقع رقما يقدر بـ 7 مليار دولار في أول 30 دقيقة فقط.

تحطيم أرقام مبيعات العام الماضي من الواضح أن يكون إشارة كبيرة للشركة التي حققت نموا كبيرا في هذه السنة بالفعل. و قد تضاعف سعر أسهم “علي بابا” في السنوات الأخيرة مع تزايد حجم مبيعاته المحلية والعالمية حيث تقدر قيمة الشركة بأكثر من 265 مليار دولار .

و تشير مصادر اخرى ان 97 في المائة من المبيعات التى تمت في الموقع خلال الثلاثين ثانية الاولى كانت من اجهزة الهواتف الذكية.

يحصل الحدث على اهتمام المتسوقين في جميع أنحاء الصين لإكتشاف المساومات و الحصول على العديد من العرض المغرية،في حين أن عمال تسليم البضائع و كذلك الروبوتات المخصصة للفرز تستعد لتوصيل حوالي 1.5 مليار من الطرود المتوقع تسليمها خلال الأيام الستة المقبلة.

وقال “جوزيف تساي” نائب رئيس مجلس إدارة الشركة : “هذا حدث كبير بالنسبة للصين و بالنسبة للاقتصاد الصيني”.

المصدر