مايكروسوفت توقع أول صفقة في مجال الطاقة المتجددة في آسيا مع شركة “Sunseap” السنغافورية

كجزء من أهدافها لاستخدام الطاقة المتجددة في مراكز البيانات التابعة لها، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها أبرمت اتفاقية مع شركة “Sunseap” للطاقة النظيفة التي يقع مقرها في سنغافورة.

و في حين لم يتم الكشف عن قيمة الاستثمارات التي ستضخها مايكروسوفت في المشروع ، لكن اعلان اليوم يشير الى خطط إنشاء “اكبر محطة للطاقة الشمسية في سنغافورة”.

و خلال مدة الاتفاقية التي تقدر بـ 20 عاما، ستقوم مايكروسوفت بشراء 100٪ من الطاقة المتجددة التي ينتجها مشروع الطاقة الشمسية، و الذي تبلغ ذروة إنتاجه 60 ميغاواط.

تعتبر شركة “Sunseap” رائدة في مجال الطاقة الشمسية في سنغافورة كما أنها تعمل أيضا في أسواق جنوب شرق آسيا الأخرى، بما في ذلك كمبوديا وماليزيا وتايلاند وفيتنام والفلبين.

وتعهدت مايكروسوفت في عام 2016 بتوفير نسبة 50٪ من الطاقة المستخدمة من قبل مراكز البيانات الخاصة بها من مصادر الطاقة المتجددة.

و في إعلان اليوم، قال “كريستيان بيلادي”، المدير العام لشركة مايكروسوفت لإستراتيجية البنية التحتية السحابية والهندسة  أن :الشركة سوف تكون قادرة على الوصول إلى هذا الهدف في وقت قريب”.

المشروع مع “Sunseap” هو أول صفقة في مجال الطاقة النظيفة لشركة مايكروسوفت في آسيا و الثالث في المجموع. وفي العام الماضي، أبرمت اتفاقات لشراء جميع الطاقة التي تولدها مزرعة الرياح الجديدة التابعة لجنرال إلكتريك في مقاطعة كيري بأيرلندا ومزرعة الرياح التي تديرها “فاتنفال” في هولندا.

وفي العام الماضي قالت حكومة سنغافوة انها ستدخل ضريبة جديدة على الانبعاثات في عام 2019 لتشجيع الشركات على استخدام موارد الطاقة المتجددة. و تقدم مراكز البيانات التي تديرها مايكروسوفت في سنغافورة الخدمات السحابية للشركة مثل “أزور، أوفيس 365” وغيرها من الخدمات للمستخدمين في جنوب شرق آسيا.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت في سنغافورة “كيفن وو” في بيان له : “تساعد خدماتنا السحابية على تعزيز التحول الرقمي في سنغافورة، وستضمن اتفاقية اليوم أن يكون التحول مدعوما بشكل متزايد بالطاقة النظيفة. و نحن فخورون بالعمل مع Sunseap، الشركة الرائدة في مجال توفير الطاقة الشمسية في سنغافورة “.

و أضاف : “مع هذا الاتفاق، ستقوم مايكروسوفت بتحسين كفاءة عملياتها المحلية وإحراز تقدم كبير نحو أهدافها المستدامة في مجال مراكز البيانات”.

المصدر