مارك زوكربيرغ يبدي إهتمامه بمجال العملات الرقمية

أعطى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ لهواة مجال العملات الرقمية القليل من التفاؤل مع بداية العام الجديد.

و قد أشار زوكربيرغ الى العملات الرقمية في مشاركة على موقع فيسبوك  نشرت يوم الخميس، حيث تتطرق الى المشاريع التي يسعى لتحقيقها في عام 2018 و ذلك من خلال محاولة تصحيح العثرات و المشاكل التي سببت الكثير من الإنتقادات لأكبر شبكة إجتماعية بما في ذلك انتشار خطاب الكراهية و الأخبار المضللة.

و في حديثه عن العملات الرقمية قال زوكربيرغ: “هناك اتجاهات مضادة حقيقية لمجال العملات الرقمية التي تسلب السلطة من الأنظمة المركزية و تضعها في أيدي الناس مباشرة”.

و أضاف : “صعوبة السيطرة على العملات الرقمية تشكل خطرًا جادًا . مؤكدا في الوقت ذاته إهتمامه بدراسة الجوانب الإيجابية و السلبية لهذه التقنيات و كذلك أفضل السبل لاستخدامها “.

زوكربيرغ ليس المسؤول الوحيد في فيسبوك الذي أعرب عن الاهتمام  بمجال العملات الرقمية .حيث انضم ديفيد ماركوس نائب رئيس الشركة مؤخرا  إلى مجلس إدارة منصة Coinbase، وهي واحدة من أكبر مواقع تعاملات العملات الرقمية في العالم .

حيث قال ماركوس في مدونة Coinbase في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي : “لقد شاركت حقا  و قد جذب سوق العملات الرقمية إهتمامي منذ عام 2012، وقد شاهدت كيف بدأت منصة Coinbase تضفي الطابع التنظيمي على الوصول إلى فئة الأصول الجديدة هذه”.

إيلون ماسك يرد على التقارير التي تفيد بأنه مطور عملة البيتكوين باستخدام اسم مستعار

المصدر