“كوالكوم” تطلق منصة “Vision Intelligence” المخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء

تشغل رقائق شركة كوالكوم بالفعل كل هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد في السوق ، إلا أن الشركة لطالما وضعت نصب عينيها سوق أجهزة إنترنت الأشياء باعتباره واحدا من مجالات النمو الرئيسية في المستقبل .

و بعد أن أطلقت الشركة وقت سابق من هذا العام ، منصة جديدة مضمنة لمطوري تقنيات إنترنت الأشياء ؛ أعلنت كوالكوم اليوم عن المنصة الجديدة “Vision Intelligence” و رقاقتين لإنترنت الأشياء “QCS605 و QCS603” ، و التي ستجمع بين معالجات “ARM” مع نظام الذكاء الاصطناعي للشركة و معالج الصور.

الاستخدام القياسي لهذه الرقاقات يكمن في كاميرات الأمان الذكية لكل من المستهلكين والمصنعين وكذلك الكاميرات الرياضية ، الكاميرات القابلة للارتداء ، الواقع الافتراضي ، الروبوتات والشاشات الذكية وفي أي جهاز يحتاج إلى قدر كبير من طاقة الحوسبة، بالإضافة إلى القدرة على تحليل الصور وتشغيل نماذج تعلم الآلة.

بدأت شركة كوالكوم توسعها في مجال إنترنت الأشياء قبل بضع سنوات. و كان ذلك في الغالب يتعلق بإعادة تصميم رقاقات الشركة “سنابدراغون” لهذا السوق.

وكما قال نائب رئيس الشركة لإدارة المنتجات “Seshu Madhavapeddy” ،  :” تعتقد كوالكوم الآن أنها قد وصلت إلى مرحلة متقدمة في تطوير تقنيات إنترنت الأشياء وبفضل ذلك ، أصبح لديها الآن فهم أفضل بكثير لاحتياجات السوق”.

و أضاف : “فبدلاً من إعادة استخدام الأنظمة الحالية وتعديلها فقط ، تتطلع كوالكوم الآن إلى إنشاء رقائق مصممة خصيصًا لهذا الغرض والتي لا تزال تستفيد من لبنات البناء في تكنولوجيا الهواتف الذكية ولكنها تتميز أيضًا بتصميمات مخصصة”.

و يركز التصميم المخصص للرقائق الجديدة على أنظمة الذكاء الاصطناعي. حيث يمكن لها معالجة 2.1 تريليون عملية في الثانية من أجل استنتاج الشبكة العصبية.

و يمكن للمطورين و علماء البيانات إنشاء نماذجهم باستخدام أيٍّ من أطر تعلم الآلة القياسية ، وسوف توفر كوالكوم أيضا حزمة أدوات تطوير البرمجيات لتضمين التطويرات في رقائقها.

و قال “Madhavapeddy” : ” كل هذا الذكاء الاصطناعي مفيد فقط عندما يكون لديك بيانات جيدة للعمل عليها، لذلك ركز الفريق أيضًا على الجزء الفعلي لمعالجة وتحليل الصور”. مضيفا :”تستخدم الكاميرا أفضل التكنولوجيات المتقدمة المتوفرة لدى كوالكوم” .

ولمساعدة المطورين ومصنعي المعدات الأصلية، أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن تصميم جديد للتصوير من كاميرا الواقع الافتراضي بالتعاون مع “Altek” استنادًا إلى “QCS605” ، بالإضافة إلى تصميم مرجعي لكاميرا الأمان الصناعية استنادًا إلى “QCS603” ، ومن المحتمل أن تطلق أولى المنتجات في الربع الثاني من هذا العام.

 

اقرأ أيضا : مايكروسوفت تعتزم إستثمار 5 مليارات دولار في تقنيات إنترنت الأشياء خلال السنوات الأربع المقبلة

 

 

 

المصدر

5 تعليقات

    التعليقات معطلة.