“كريم” تستحوذ على “راوندمنيو” في توسع جديد في خدمات توصيل الطعام

أعلنت شركة “كريم”، و هي منافس العملاق أوبر في منطقة الشرق الأوسط اليوم الأحد انها إستحوذت على منصة “راوندمنيو” التي تقدم خدمات التوصيل من خلال الشراكة مع المطاعم ، على أن تبدأ في إختبار الخدمة الجديدة هذا الشهر.

و قد أكدت شركة “كريم” التي تعمل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع ومع عملياتها في أكثر من 90 مدينة أن عملية الاستحواذ هي جزء من استثمار أوسع في مجال خدمات توصيل الطعام .

و أضافت الشركة في بيان لها: “ستبدأ كريم باختبار خدمات التسليم لعملاء روندمينو في نطاق محدود في وقت لاحق من هذا الشهر”. هذا و لم تكشف شركة خدمات تقاسم الركوب التي تتخذ من دبي مقرا لها عن قيمة الصفقة.

تغطي شبكة “راوندمنيو” حاليا 18 مدينة في تسع دول عربية من بينها السعودية والامارات العربية المتحدة ومصر.

هذا وقد و زاد الطلب على خدمات التوصيل في الشرق الأوسط، و خاصة في دول الخليج العربي و الذي يعرف ارتفاع درجات الحرارة فوق 50 درجة في فصل الصيف.كما تتنافس العديد من شركات توصيل الأغذية على جذب العملاء ، بما في ذلك ” طلبات، زوماتو، UberEats و ديليفيرو”.

و قال بيان شركة “كريم” أن “راوندمنيو” جمعت ما قيمته 3.1 مليون دولار من التمويل الإستثماري منذ إطلاقها في عام 2012.

في يونيو من العام الماضي كشفت “كريم” أنها تعتزم توسيع نطاق اعمالها بعد جمع 500 مليون دولار من المستثمرين، بما في ذلك شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر و المملكة القابضة.

و قامت “كريم” بتنويع أعمالها عندما أطلقت خدمة التوصيل “بوكس” في مايو الماضي في دبي، بهدف خدمة العملاء الذين يرغبون في إرسال بضائع صغيرة الحجم في جميع أنحاء المدينة.

و من أبرز عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة “كريم” هي :  ” TAXIII” في المغرب، “عنواني” في السعودية و حصة أقلية في شركة مصرية ناشئة تربط بين الركاب و الحافلات الخاصة في القاهرة.

المصدر