فوكسكون تعتزم إستخدام العائدات من إدراج إحدى وحداتها في بورصة شانغهاي لتمويل مشاريع بقيمة 4 مليارات دولار

قالت شركة فوكسكون التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم، إنها تعتزم استخدام العائدات من عملية إدراج إحدى وحداتها المصنعة في بورصة شانغهاي لتمويل ثمانية مشاريع تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار.

و كانت فوكسكون قد كشفت في شهر يناير الماضي، عن موافقة مساهميها على خطة لإدراج وحدتها Industrial Internet في بورصة شانغهاي.

و أوضحت الشركة أيضا عن خططها لإقامة ثمانية مشاريع تركز على تكنولوجيا التصنيع المتقدمة و خدمات الحوسبة السحابية و تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس 5G.

و لم تقدم الشركة التي تصنع الأجهزة الإلكترونية و معدات الخدمات السحابية و الروبوتات الصناعية، تفاصيل عن حجم أو توقيت الطرح العام الأولي.

و حققت الوحدة الصناعية المزمع إدراجها ارباحا صافية بلغت 16.2 مليار يوان في عام 2016، وفقا للاداء، وهو ما يمثل معدل نمو سنوي قدره 6.32 في المائة من 14.4 مليار يوان في عام 2015.

كما بلغت الايرادات 354.5 مليار يوان في العام الماضي، مما يمثل نموا سنويا نسبته 14 في المائة عن عام 2015.

هذا و تشمل قائمة زبائن الشركة الرئيسيين عمالقة التكنولوجيا مثل : أمازون ، أبل ، سيسكو ، ديل، هواوي، نوكيا و إنفيديا…

رئيس الشركة ” Terry Gou” من جانبه صرح عن أهدافه في التركيز على الذكاء الاصطناعي و خدمات مراكز البيانات على مدى السنوات القليلة القادمة، حيث يسعى إلى تحويل الشركة إلى قوة أكثر تأثيرا في صناعة التكنولوجيا العالمية.

وقال “Gou” في التجمع السنوي في تايبيه يوم الاحد : “ان الشركة لديها قدر كبير من العمل للقيام به حتى عام 2020 للتكيف مع الواقع الجديد للقطاع. و سنوسع الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي والأتمتة وإنترنت الأشياء لرفع مكانة الشركة في سلسلة توريد التكنولوجيا العالمية “.

المصدر