“علي بابا” تستحوذ على صانع الرقاقات “C-SKY Microsystems” في تحول جديد نحو قطاع أشباه الموصلات

أعلنت متحدثة باسم مجموعة “علي بابا” اليوم الجمعة ان عملاق التجارة الالكترونية الصيني استحوذ  على شركة “C-SKY Microsystems” لصناعة الرقاقات لدعم جهوده في مجال أجهزة إنترنت الأشياء (IoT).

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من قيام الولايات المتحدة بمنع الشركات الأمريكية من بيع الرقاقات والمكونات الأخرى للشركة الصينية “زد تي إي” لمدة سبع سنوات ، وهي خطوة أعادت إحياء النقاش في الصين حول الحاجة إلى الاعتماد على الشركات المحلية في سلاسل التوريد التكنولوجية.

وقال مصدران على صلة مباشرة بالمحادثات لوكالة رويترز ان مسؤولين صينيين كبار عقدوا اجتماعات هذا الاسبوع مع هيئات صناعية ومنظمين وصندوق تمويل كبير في البلاد بشأن تسريع خطط على الحرب التجارية التي تشنها الإدارة الأمريكية اتجاه الشركات الصينية.

و قالت المتحدثة في بيان صفقة الإستحواذ : “تهدف علي بابا إلى تمكين صناعات مختلفة من خلال حلول تقنيات الإنترنت القائمة على الخدمات السحابية ، والتي تلعب فيها صناعة االرقاقات دوراً هاماً”.

مضيفتا : “إن الاستحواذ على شركة “C-SKY Microsystems” ، الشركة الصينية الرائدة في توريد وحدات المعالجة المركزية المدمجة ، يؤكد التزامنا بقيادة تطوير صناعة الرقاقات”. هذا  و لم تكشف “علي بابا” عن شروط الاستحواذ.

وكان عملاق التجارة الإلكترونية الصيني قد استثمر في السابق في “C-SKY Microsystems” أما الآن فسيسيطر على الشركة بنسبة 100٪ .

و من جهة أخرى تقوم “علي بابا” رقاقة الشبكة العصبية الخاصة بها ، وهي “Ali-NPU” ، والتي سيتم استخدامها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل تحليل صور الفيديو ، تعلم الآلة و غيرها من التقنيات المستقبلية.

قامت شركة “C-SKY Microsystems” بتطوير 7 أنواع من وحدات المعالجة المركزية التي تغطي التطبيقات بما في ذلك إنترنت الأشياء ، الصوت والفيديو ، أمن المعلومات ، الشبكة والاتصالات ، التحكم الصناعي و إلكترونيات السيارات.

و لا تزال الصين متخلفة عن شركات صناعة الرقاقات الأمريكية: ففي عام 2016 ، استوردت البلاد رقائق بقيمة 230 مليار دولار، وفقا لبلومبيرغ.

 

اقرأ أيضا : “Ant” للخدمات المالية تسعى لجمع 9 مليارات دولار في جولة تمويلية بتقييم يصل إلى 150 مليار دولار

 

 

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.