الرئيسيةاقتصاد“علي بابا” تستثمر أكثر من 1.3 مليار دولار لدعم استراتيجيتها الجديدة في مجال تجارة التجزئة
اقتصاد

“علي بابا” تستثمر أكثر من 1.3 مليار دولار لدعم استراتيجيتها الجديدة في مجال تجارة التجزئة

دعمت مجموعة علي بابا الصينية العملاقة إستثماراتها في مجال التجزئة خارج نطاق التجارة الإلكترونية بعد أن استثمرت مليار دولار أخرى في مشاريع لتطوير ما يسمى استراتيجية “التجزئة الجديدة”.

وقد استحوذت شركة التجارة الإلكترونية المهيمنة في الصين ، على حصة بنسبة 15 في المائة في “Easyhome” في صفقة تقدر بحوالي 867 مليون دولار، التي تعتبر ثاني أكبر شركة في البلاد في مجال تجارة الأثاث.

كما استثمرت 486 مليون دولار في شركة متخصصة في مجال البيانات الضخمة في صفقتين أعلن عنهما في نهاية الاسبوع الماضي.

أما الإنفاق الثاني فهو حصة 38٪ من أسهم شركة Shiji لتكنولوجيا المعلومات ، و التي تعمل مع الفنادق و تجار التجزئة على توفير الخدمات المتعلقة بالبيانات لتوسيع شبكة العملاء.

و تعد صفقة “Easyhome” الاستثمار الرئيسي الرابع لمجموعة “علي بابا” خارج مجال التجارة الإلكترونية. حيث في العام الماضي، استحوذت على حصة كبيرة في متاجر “Sun Art” بقيمة 2.9 مليار دولار ، مشغل مراكز التسوق “InTime” بقيمة 2.6 مليار دولار ، كما استثمرت في متاجر الالكترونيات “Suning” بقيمة 4.6 مليار دولار.

وتهدف خطط “علي بابا” لمستقبل تجارة التجزئة لتكوين شبكة موسعة للعملاء من خلال الدخول في شراكة مع العديد من الشركات التي توفر التكنواوجيا المرتبطة بمجال أعمالها.

هذا وتسعى الشركة للتوسع أيضا في السوق الهندية لمنافسة أمازون حيث إستثمرت الأسبوع الماضي 500 مليون دولار ، حيث استحوذت على حصة الثلث في شركة التجارة الإلكترونية Big Basket بقيمة 300 مليون دولار لتصبح أكبر مساهم، كما استثمرت في منصة تسليم الأغذية “Zomato” بحوالي 200 مليون دولار عن طريق فرعها المالي”Ant Financial”.

 

اقرأ أيضا : شركة “Ant Financial” الصينية تخطط لجمع رأسمال عند قيمة محتملة للشركة 100 مليار دولار

 

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك