الرئيسيةريادة الأعمالصندوق “B Capital” الذي يدعمه المؤسس المشارك لفيسبوك “ادواردو سافرين” يحقق أول جولة إستثمارية بقيمة 360 مليون دولار
ريادة الأعمال

صندوق “B Capital” الذي يدعمه المؤسس المشارك لفيسبوك “ادواردو سافرين” يحقق أول جولة إستثمارية بقيمة 360 مليون دولار

أعلنت مجموعة “B Capital”، شركة رأس المال الاستثماري التي يدعمها المؤسس المشارك لفيسبوك “ادواردو سافرين” ،عن تحقيقها أول جولة إستثمارية بقيمة 360 مليون دولار في بعض الشركات الناشئة في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية وغيرها من القطاعات.

وقد أعاد الملياردير البرازيلي إعادة تكوين نفسه باعتباره الرأسمالي المغامر منذ الانتقال إلى سنغافورة في عام 2009 حيث أسس مجموعة “B Capital” مع راج جانجولي. في شراكة مع شركة بوسطن للاستشارات.

وقال سافيرين في بيان بالبريد الالكتروني لبلومبيرغ :”اننا نسعى الى تزويد الشركات الناشئة بالموارد الضرورية و الوصول الى بعض اهم قادة الاعمال”.

وقد دعمت “B Capital”، التي لها مكاتب في كل من سنغافورة ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ونيويورك، نحو 12 شركة ناشئة حتى الآن. و هي تشمل “CXA” منصة تقدم خدمات الرعاية الصحية للموظفين و التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها؛ “Icertis” و هي مؤسسة تقدم خدمات إدارة العقود ؛ و كذلك خدمة تسليم الطرود “Ninja Van”.

وقال الشريك المؤسس “جانجولي” : “خطتنا الأصلية للاستثمار في 20-25 شركة لم تتغير، و هذا سيسمح لنا بمواصلة دعم الشركات الناشئة عن طريق رأس المال الإستثماري”.

و في حين أن منطقة آسيا هي مجال الاهتمام الرئيسي للمجموعة، الا انها استثمرت أيضا في بعض الشركات الناشئة في الولايات المتحدة و أوروبا.

 

اقرأ أيضا : صندوق “رؤية سوفت بنك” يستثمر أكثر من 35 مليار دولار في مجال التكنولوجيا

 

 

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك