شركة “HTC” تطلق نظارة الواقع الافتراضي الجديدة “Vive Pro VR”

أعلنت شركة HTC عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة ضمن مشاركتها في فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية السنوي CES الذي يقام هذا الأسبوع في لاس فيغاس.

و قالت الشركة ان النسخة الجديدة Vive Pro سيكون لها تحسينات كبيرة مقارنة مع نموذج Vive  السابق لتعزيز عرض الرسوميات و توفير رؤية أكثر وضوحا.

و أوضحت الشركة أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة ستتيح للأشخاص ضبطها بسهولة أكبر لتتناسب مع الوضع المثالي لتوزيع الوزن بشكل أفضل بحيث لا يشعر المستخدمون بثقلها.

و تتميز النظارة الجديدة  Vive Pro التي تحتوي على شاشتين من نوع OLED  بدقة عرض أعلى من الجيل الأول تقدر ب 2880×1600  بكسل. و هذا يعني زيادة بنسبة 78 في المائة في مستوى دقة الشاشة الأصلية لنظارة  “Vive” التي تقدر ب 2160×1200 بكسل.

و تقوم HTC  بتقديم النسخة الجديدة على أنها “ترقية” من نظارة Vive الحالية، و لكن من غير الواضح ما إذا كان مالكو نظارة Vive قادرين على تبديلها مع النماذج الجديدة عند طرحها . و لم تكشف شركة HTC  عن أسعار أو موعد توفرها في الأسواق.

وفي الوقت نفسه، قالت شركة Oculus المنافسة المملوكة لفيسبوك أيضا أنها تخطط لإطلاق نظارة Mi VR التي سوف يتم طرحها للبيع في الصين في عام 2018.

ويبدو أن نظارة الواقع الافتراضي Mi VR ستكون مشابهة لنسخة Oculus Go  التي أعلن عنها مؤخرا و التي تكلف 200 دولار حيث لا تتطلب جهاز كمبيوتر للعمل، و لكنها تكون بدقة عرض أقل من نسخة Oculus Rift.

كما ستحتوي نظارة Mi VR على “مشغل فيديو أكثر كفاءة” و “تجربة اجتماعية محلية” مخصصة خصيصا للمستخدمين الصينيين و هي الخدمة التي تم تطويرها من قبل شركة التكنولوجيا الصينية “شاومي” .

و قالت Oculus أيضا أن “شاومي” ستساعد في بناء نظارات الواقع الافتراضي الجديدة Oculus Go و Mi VR. و كان الرئيس الحالي لقسم الواقع الافتراضي هوغو بارا في السابق، نائبا لرئيس شاومي للعمليات العالمية قبل انضمامه إلى فيسبوك قبل عام.

و قال هوغو بارا في بيان : “من خلال شراكتنا مع شاومي، فإن كلا من Oculus Go و Mi VR يمثلان خطوتنا الأولى في تقديم نموذج العمل الذي يجمع بين الأجهزة المحمولة و أجهزة الكمبيوتر في مجال الواقع الإفتراضي”.

و أضاف :”هذه الأجهزة ستكون أفضل و أسهل طريقة للوصول و كسب المزيد من العملاء في مجال الواقع الافتراضي.”

اقرأ أيضا :


شركة “ماجيك ليب” تكشف عن نظاراتها الذكية للواقع المعزز

المصدر