شركة أمازون قامت بشحن أكثر من 5 مليار منتج عبر خدمتها “برايم” في عام 2017

شركة أمازون لا تزال تتستر رسميا عن عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم المشتركين في خدمة “أمازون برايم”، لكنها كشفت اليوم عن عدد قليل من الاحصائيات الجديدة التي تتعلق بنطاق انتشار هذه الخدمة و نموها.

و أعلنت الشركة يوم الثلاثاء عن الزيادة الكبيرة في أعداد المستخدمين في جميع أنحاء العالم في عام 2017 و الذي حقق ارتفاعا قياسيا منذ إطلاقها خدمة “أمازون برايم” . كما كشفت الشركة أن أكثر من 5 مليارات سلعة تم شحنها في جميع أنحاء العالم خلال عام 2017 .

و لم تصدر شركة أمازون من قبل تفاصيل عن عدد السلع التي تم شحنها عبر خدمة “برايم” في غضون عام، و رفضت تقديم أرقام العام الماضي لأغراض المقارنة.حيث كشفت العام الماضي فقط عن عدد السلع التي تم شحنها خلال موسم الأعياد بحوالي مليار سلعة.

و إلى حد ما تمثل الزيادات في الأعضاء الجدد و الشحنات اتساع نطاق الوصول إلى خدمة “أمازون برايم” في عام 2017 حيث عرفت توسعا مؤخرا إلى الأسواق الجديدة في كل من المكسيك و هولندا و لوكسمبرغ و سنغافورة، بالإضافة إلى الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، إسبانيا ، اليابان ، إيطاليا ، الهند ، ألمانيا ، فرنسا ، الصين ، كندا ، بلجيكا و النمسا.

و ترجع المساهمة الأكبر في نمو خدمة “أمازون برايم” في عام 2017 نسبيا إلى واحدة من أكبر الأسواق في العالم، الهند و التي أصبحت سوق خدمة “أمازون برايم” الأسرع نموا هذا العام، بعد أن حققت نموا يقرب من 5 أضعاف بين بداية العام و شهر أكتوبر.

و ذكرت شركة أمازون في وقت سابق أن المزيد من المستخدمين إنضموا الى خدمة “برايم”في الهند أكثر من أي بلد آخر .و أورد تقرير من شركة أبحاث السوق “Consumer Intelligence”  صدر قبل بضعة أشهر أن 63 في المائة من عملاء أمازون هم الآن أعضاء في خدمة “أمازون برايم”.

في حين أننا لا نعرف العدد الرسمي للمشتركين في خدمة “أمازون برايم”  في جميع أنحاء العالم، و لكن بعض التقديرات أشارت الى أن هذا الرقم لا يقل عن 20 مليون .

و قد تأثرت شحنات خدمة “أمازون برايم” على الأرجح من قدرة الشركة على تشغيل و إيصال الأجهزة التي تستعمل المساعد الذكي “اليكسا” في منازل العملاء و التي تمكن من إعادة ترتيب السلع المنزلية الأساسية مثل السلع المعبأة و الحفاضات و المواد الغذائية …

و أعلنت شركة أمازون أيضا أنها باعت “عشرات الملايين” من الأجهزة التي تدعم مساعدها الذكي “اليكسا” في جميع أنحاء العالم خلال موسم العطل و الاعياد. وهذا يشير إلى أكثر من 20 مليون جهاز اليكسا تم بيعها حتى الآن وفقا لتحليلات “Consumer Intelligence”.

المصدر