الرئيسيةتقنيةشركة أمازون تعلن إطلاق خدمة شحن خاصة بها لمنافسة “فيديكس” و “يو بي إس”
تقنية

شركة أمازون تعلن إطلاق خدمة شحن خاصة بها لمنافسة “فيديكس” و “يو بي إس”

أعلنت شركة أمازون أخيرا أنها ستطلق خدمة الشحن الخاصة بها في لوس انجلوس خلال الاسابيع القادمة وفقا لتقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال.

الخدمة، يطلق عليها اسم “الشحن مع أمازون SWA”، و التي سوف تنافس أمازون من خلالها شركات عملاقة مثل “فيديكس” و “يو بي إس”. و مع ذلك كشفت الشركة أن الخدمة ستقتصر في البداية على الشركات التي تبيع السلع على أمازون.

خدمة الشحن من أمازون ليست مشروعا جديدا للشركة. لسنوات يحاول عملاق التجارة الإلكترونية بناء البنية التحتية لخدمات التسليم، التوسع في الشحن البحري ، تأجير طائرات الشحن و حتى التخطيط للمستقبل مع برنامج التسليم عبر الطائرات بدون طيار.

و على الرغم من كل هذا، يبدو أن الشركة ليست على استعداد لإنفاق مليارات الدولارات مثل عمالقة الشحن بل تسعى فقط لرفع مستوى شبكاتها القائمة.

و حتى الآن، تم اختبار برامج تجريبية مختلفة للشحن، بما في ذلك في لندن و يفيد تقرير “وول ستريت جورنال” أن أمازون تخطط لتوسيع الخدمة إلى مزيد من المدن في أقرب وقت هذا العام و لكنها لم تكشف عن إطار زمني للقيام بذلك.

و قال المحلل المستقل “بن تومسون”، أن الهدف الرئيسي لأمازون هو “خفض التكاليف الإقتصادية الضخمة التي تدفعها الشركة لشحن البضائع”.

و تسجل شركة أمازون حاليا خسائر كبيرة على الشحن. في العام الماضي، أنفقت الشركة ما يصل إلى 20 مليار دولار لشحن منتجاتها الى العملاء.

و يضيف  “تومسون” أنه ليس هناك أي ضمان لنجاح شركة الشحن “SWA” بالمقارنة مع ماحققته أمازون في شركتها للخدمات السحابية “AWS” نظرا للمطالب و الظروف المختلفة.

و من جهة أخرى أعلنت شركة أمازون عن تقديم خدمة تسليم جديدة في متاجر Whole Foods التي استحوذت عليها العام الماضي، من خلال خدمة Prime التي تقدمها.

 

اقرأ أيضا : أمازون تكشف عن إيراداتها للربع الرابع من عام 2017 و التي تجاوزت توقعات المحللين

 

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك