سيارات وايمو ذاتية القيادة تقطع أكثر من 4 مليون ميل على الطرق العامة بدون سائق

لا تزال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة بعيدة المنال على الأقل في المستقبل القريب و لكن العديد من الشركات الكبيرة كآبل و أوبر و كذلك ألفابت تعمل على تطوير نماذجها للإستحواذ على حصة في سوق خدمات النقل المستقبلية الواعد.

و يعتبر نموذج وايمو التابعة لعملاق التكنولوجيا “ألفابت” من بين النماذج الأكثر تقدما في مجال تطوير المركبات ذاتية القيادة و التي تم اختبارها على الطرق العامة حاليا ،وكشفت الشركة اليوم أن سياراتها قد قطعت مسافة تقدر بأكثر من 6 ملايين كم على الطرق العامة.

و يبدو أن “وايمو” قد سرعت من خطط إختبار سياراتها ذاتية القيادة بشكل كبير في الآونة الأخيرة : فقد استغرقت ملايين الكيلومترات الأخيرة ستة أشهر فقط لقطعها ، في حين أن أول مليون كم تم تحقيقه في سنة و نصف.

تعتمد أنظمة القيادة الذاتية التي تطورها “وايمو” على مجموعة التجارب على الطرق العامة و الاختبارات على المسارات المخصصة للمحاكاة الحاسوبية من خلال السيناريوهات التي قد تواجهها السيارة في البيئات المختلفة.

و في هذه المرحلة تم تصميم أكثر من 20  ألف سيناريو فريد من نوعه في منشأة الاختبار الخاصة و التي تشمل الأحداث المحتملة و الغير متوقعة المرتبطة بالمشاة, المركبات الأخرى, أنظمة النقل و الطرقات.

و على سبيل المقارنة حققت سيارات “أوبر” ذاتية القيادة اوبر مليون ونصف كم فقط حتى سبتمبر الماضي و الذي يضع الشركة في مركز متأخر في سباق اختبارات تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر بدأ إختبار سيارات وايمو ذاتية القيادة دون سائق أمان و تتوقع الشركة أن تكون قادرة على إعطاء الناس تجربة فريدة للتنقل بواسطة مركبات تعتمد كليا على نظام التحكم الآلي في وقت قريب.

المصدر